- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

ادلب تحت النار

واصلت قوات الرئيس السوري بشار الاسد هجومها العسكري على محافظة ادلب الشمالية مما دفع 1000 لاجيء الى عبور الحدود التركية مع دخول الانتفاضة الدامية ضد حكمه عامها الثاني دون ان يلوح في الافق حل سياسي.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا ان 45 مدنيا قتلوا في محافظة ادلب من بينهم 23 عثر على جثثهم وقد قيدت أيديهم خلف ظهورهم بالاضافة الى خمسة جنود منشقين.

وقررت دول مجلس التعاون الخليجي الست اغلاق سفاراتها بسوريا. وقالت وكالة الانباء السعودية في وقت متأخر يوم الخميس إن أربعا من دول مجلس التعاون الخليجي قررت الانضمام الى السعودية والبحرين في غلق سفاراتها في سوريا بسبب الحملة العنيفة التي يشنها الاسد على الاحتجاجات ضد حكمه.

ويأتي قرار دولة الامارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان والكويت بعد اعلان السعودية والبحرين يوم الاربعاء الماضي اعتزامهما اغلاق سفارتيهما في سوريا.

وفي استعراض منسق لاظهار الولاء للرئيس خرجت حشود مؤيدة له الى شوارع المدن السورية يوم الخميس ملوحين بالاعلام في الذكرى السنوية الاولى لاندلاع الانتفاضة التي تزداد دموية على حكمه وحكم اسرة الاسد المستمر منذ أربعين عاما.

وقال نشطاء من المعارضة ان جنود الاسد اطلقوا النار على أشخاص يحاولون تنظيم مظاهرات مناهضة للنظام في أماكن مختلفة لكن سكانا اكدوا ان متظاهرين تمكنوا من التجمع في حي شعلان الراقي في دمشق للتعبير عن غضبهم