- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

باريس توزع مشروع بيان رئاسي في مجلس الأمن

نيويورك – «أخبار بووم»

كشف دبلوماسيون اوروبيون ان فرنسا قدمت الى مجلس الامن مشروع بيانا صاغته قوى غربية يؤيد جهود السلام التي يقوم بها كوفي عنان المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا ويبعث برسالة قوية الى دمشق لانهاء العنف ضد المحتجين.

وقال السفير البريطاني مارك ليال جرانت رئيس مجلس الامن للشهر الجاري للصحفيين بعد اجتماع مغلق حول أمور لا علاقة لها بالأمر «وزع الوفد الفرنسي مسودة بيان بشأن سوريا تعبر عن دعم المجلس الكامل لمهمة كوفي عنان المبعوث المشترك».

وحسب مصادر اطلعت على مسودة البيان فهو يعبر عن «قلق المجلس البالغ ازاء الوضع المتدهور في سوريا» ويعلن أن المجلس «يؤيد تأييداً تاماً خطة عنان المؤلفة من ست نقاط» وتطالب بوقف النار وحوار سياسي واتاحة امكانية الوصول بشكل كامل للوكالات الانسانية.

ويأمل الديبلوماسيون  فى اقرار البيان اليوم الثلاثاء.خصوصاً وأن روسيا تقدمت للحصول على موافقة المجلس على مسودة تصريحات غير رسمية للصحافة تتضمن تنديد مجلس الامن بالتفجيرات التي وقعت في دمشق وحلب في مطلع الاسبوع.

ومن جهته قال السفير جيرار ارو «طلب كوفي عنان الحصول على دعم من مجلس الامن» في شرحه لموجبات القرار مضيفا أن هذا البيان «يظهر أن المجلس بالكامل يقف وراءه»