- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

خامنئي: إيران ستهاجم للدفاع عن نفسها

حذر المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية، علي خامنئي، الثلاثاء من ان بلاده سترد على اي هجوم تشنه الولايات المتحدة او اسرائيل، ما يزيد من التوتر مع الغربيين بخصوص البرنامج النووي الايراني المثير للجدل.
وقال خامنئي في خطاب بثه التلفزيون مباشرة في مناسبة رأس السنة الايرانية: “لقد قلنا اننا لا نملك اسلحة نووية ولن نقوم بصنعها. لكن اذا شن الاعداء اي هجوم سواء كانت الولايات المتحدة او النظام الصهيوني فاننا سنهاجمهم بنفس المستوى الذي يهاجموننا فيه”. واضاف خامنئي الذي كان يتحدث من مدينة مشهد (غرب) ان ايران لديها “حق الهي بالرد اذا تعرضت لهجوم”. واوضح “انه شرع الله، لا نفكر بالهجمات والاعتداءات لكننا متمسكون بوجود وهوية الجمهورية الاسلامية”.
واتهم خامنئي الولايات المتحدة وحلفاءها الاوروبيين بتغيير الذرائع للتدخل في ايران معتبرا ان الهدف الحقيقي وراء ذلك السيطرة على احتياطي النفط والغاز الهائل في البلاد.
وقال “ان الذين يعتقدون ان عداوة الولايات المتحدة حيالنا ستتراجع اذا تنازلنا في الملف النووي مخطئون. موقف الولايات المتحدة حيالنا غير مرتبط بالبرنامج النووي او حقوق الانسان. هذا لان الجمهورية الاسلامية تقاوم”.