- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

بلاتيني يلتقي أوردوغان

أوردت تقارير صحفية يوم الثلاثاء أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ناقش مع رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني، تحقيقا يتعلق بتلاعب في نتائج مباريات بتركيا، وذلك قبل اجتماعات للاتحاد الاوروبي في اسطنبول هذا الاسبوع.

والتقى اردوغان مع بلاتيني في مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة يوم الاثنين قبل اجتماع للجنة التنفيذية بالاتحاد الاوروبي في اسطنبول يومي الثلاثاء والاربعاء.

وسيجتمع مجلس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم المكون من الاتحادات الوطنية في القارة وعددها 53 اتحادا في اسطنبول يوم الخميس. وستتحدد خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الملاعب التي ستختار لاستضافة نهائي دوري أبطال اوروبا وكأس الاندية الاوروبية في 2014.

وذكرت صحيفة “راديكال” أن اردوغان وبلاتيني ناقشا تحقيقاً في التلاعب بالنتائج الذي يحاكم على اثره 93 شخصا بينهم رئيس نادي “فناربخشه” بطل الدوري المحلي.

وثارت المزاعم في يوليو/ تموز الماضي، حين اعتقلت الشرطة أولئك المتورطين في التلاعب بنتائج 13 مباراة بينها مباراة انتصر فيها “فناربخشه” 4-3 على “سيواس سبور”، ليتوج بطلاً للدوري في اليوم الاخير من الموسم الماضي.

وبالاضافة لـ”فناربخشه” و”سيواس سبور”، فان الاتهام يشمل أيضا أندية “بشيكطاش” و”طرابزون سبور”. وبين المتهمين 14 لاعبا.

وقالت صحيفة “راديكال” ان بلاتيني أبلغ اردوغان خلال مباحثاتهما انه سيكون من الافضل أن يسحب “فناربخشه” قضية ضد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أمام محكمة التحكيم الرياضية يطالب فيها بالحصول على 45 مليون يورو ( 60 مليون دولار) بسبب استبعاده من دوري أبطال اوروبا هذا الموسم.

ولم يصدر أي بيان حول المباحثات التي وصفها مسؤولون بالودية بينما تعذر التأكد من تقرير الصحيفة.