- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

قراصنة “مجهولون” وصلوا الصين

قامت مجموعة قراصنة انترنت (مجهولون) بقرصنة مئات المواقع الحكومية الصينية، بعضها تم تشويه صفحاتها الرئيسية وأخرى تم تسريب حسابات مديريها وأرقام هواتفهم وعناوينهم الإلكترونية وعرضها للجمهور.

وذكر موقع “زد نت” الأميركي أن “مجهولون” لديها الآن فرع صيني وأنشأت حساباً على تويتر الشهر الماضي، و قرصنت 485 موقعاً تابعاً للحكومة والشركات الحكومية الصينية معظمها عاد إلى العمل مجدداً ولكن عدداً كبيراً منها أعيد تشويه صفحتها الرئيسية بعد إعادتها إلى العمل.

وقال الموقع أن بعض هذه المواقع لم تتم قرصنتها وأن البعض الآخر عومل بقسوة أكثر من غيره.

ونشرت المجموعة رسائل على المواقع باللغتين الصينية والإنكليزية وأوضحت أهداف حملتها للـ”ثورة العالمية” تقول في إحداها انه “طوال هذه السنوات فرضت الحكومة الصينية قوانينها على الناس بطريقة غير عادلة وغير صحية. أيها الشعب كل واحد منكم يعاني من طغيان هذا النظام. ناضلوا من أجل العدالة والحرية والديمقراطية”.

وجاء في رسالة أخرى “اليوم يتم اختراق المواقع وغداً يأتي دور نظامكم الدنيء. لا شيء سيوقفنا، لا غضبكم ولا أسلحتكم. أنتم لا تخيفونا، لأنه ليس بإمكانكم إخافة فكرة”.

ونشرت المجموعة أيضاً رسائل تحذيرية تقول فيها “نحن لا نسامح نحن لا ننسى، توقعوا عودتنا”.

يشار إلى ان “مجهولون” تستهدف الوكالات الفدرالية الأميركية وقد صعدت من هجماتها في الشهر الماضي وقرصنت مواقع تابعة لوزارة العدل الأميركية ومكتب التحقيق الفدرالي “أف بي أي” ومواقع تابعة لشركات ترفيه.