- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

بان كي مون يدين عمليات القتل المستمرة

قال المكتب الصحفي للامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان بان انتقد بحدة الحكومة السورية بسبب استمرار هجماتها على المدنيين السوريين وطالبها بوقف كل عملياتها العسكرية وفقا لما تعهدت به. واضاف البيان ان بان “يدين بقوة احدث تصعيد للعنف. “ويأسف لهجوم السلطات السورية ضد المدنيين الابرياء ومن بينهم نساء واطفال على الرغم من التزامات الحكومة السورية بوقف كل استخدام للاسلحة الثقيلة في المراكز السكنية. واستطرد بأن «المهلة الزمنية في العاشر من نيسان / ابريل للوفاء بتنفيذ التزامات الحكومة /بوقف اطلاق النار وسحب قواتها/ مثلما وافق مجلس الامن ليس عذرا لمواصلة القتل». وأضاف بيان “السلطات السورية مازالت مسؤولة بشكل كامل عن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان والقانون الانساني الدولي. وأنهى باقلول «لابد من وقف ذلك فورا».

وقال نشطاء معارضون ان ما لايقل عن 27 من الجنود والمعارضين والمدنيين السوريين قتلوا في اعمال عنف يوم الجمعة وذلك قبل اربعة ايام فقط من مهلة تنتهي في العاشر من ابريل نيسان لسحب القوات السورية من البلدات وافق عليها الرئيس بشار الاسد في اطار خطة سلام تدعمها الامم المتحدة .

وقال المبعوث الخاص للامم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي عنان انه يتعين على الحكومة والمعارضة وقف القتال بحلول السادسة صباحا بتوقيت دمشق (0300 بتوقيت جرينتش) يوم 12 ابريل نيسان الجاري والذي سيسبقه بيومين سحب للاسلحة الثقيلة وقوات الجيش من المدن.