- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الدوري الألماني: دورتموند يهزم بايرن

اقترب بروسيا دورتموند من الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم بعد تغلبه على غريمه بايرن ميونيخ 1-صفر يوم الاربعاء بفضل هدف سجله روبرت ليفاندوفسكي بكعب القدم يوم الاربعاء.

وابتعد دورتموند في الصدارة برصيد 69 نقطة بفارق ست نقاط عن بايرن أقرب منافسيه قبل اربع جولات على نهاية الموسم.

وسجل ليفاندوفسكي لاعب منتخب بولندا هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 77 بعد ان حول بكعبه الكرة الى الشباك بعد تسديدة كيفن جروسكروتس رافعا رصيده الى 20 هدفا هذا الموسم.

وأضاع بايرن الذي انتهت سلسلة انتصاراته في تسع مباريات متتالية فرصة التعادل قبل خمس دقائق على النهاية عندما تصدى رومان فايدنفيلر حارس دورتموند لركلة جزاء سددها ارين روبن.

وفي ظل وجود كبار شخصيات كرة القدم الالمانية في المدرجات وبث المباراة الى 200 دولة حول العالم وهو ما حولها الى مواجهة من العيار الثقيل كان دورتموند الذي حقق رقما قياسيا بحفاظه على سجله خاليا من الهزيمة في 24 مباراة الفريق الافضل حتى بعد استبعاد صانع العابه ماريو جوتسه من المشاركة رغم تعافيه من اصابة في أعلى الفخذ قبل أيام من المباراة.

ولم يستغرق الامر سوى دقيقتين من الفريق المضيف ليخترق دفاع بايرن عن طريق تمريرة متقنة من ايلكاي جوندوجان الى ياكوب بواشيكوفسكي الذي سدد الكرة لتمر من أمام الحارس مانويل نوير قبل أن تذهب الى خارج الملعب.

وبعد اربع دقائق منع نوير الفريق المضيف من التسجيل مرتين بعد تصديه لكرة جروسكروتس الذي كان قريبا من المرمى قبل أن يتصدى لتسديدة ليفاندوفسكي بعد ارتداد الكرة الى الاخير لتشتعل الاجواء في المدرجات التي شغلها 80720 متفرجا.

وسدد ليفاندوفسكي كبير هدافي دورتموند الكرة في القائم من ضربة رأس قوية في الدقيقة 38 في الوقت الذي واجه فيه بايرن صعوبة لمجاراة منافسه.

وسنحت أبرز فرصة للفريق الزائر بعد مرور ساعة من بداية اللقاء الا ان تسديدة فرانك ريبري من زاوية ضيقة ذهبت بعيدا عن المرمى قبل أن يسجل ليفاندوفسكي هدف الفوز لحامل اللقب قبل 13 دقيقة على النهاية.

وهاجم بايرن بضراوة لادراك التعادل واتيحت له فرصة ذهبية بعد أن تعرض روبن للعرقلة على يد فايدنفيلر حارس دورتموند قبل خمس دقائق من النهاية.

وتصدى حارس دورتموند لركلة الجزاء التي سددها اللاعب الهولندي بتراخي قبل أن يهدر روبن بعد دقيقة واحدة فرصة التعادل من مسافة ثلاثة امتار عندما سدد فوق العارضة. وسدد ليفاندوفسكي ثانية في العارضة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفاز هانوفر على فولفسبورج 2-صفر ليعزز من فرصه في اللعب في المسابقات الاوروبية الموسم المقبل مع تقدمه نحو المركز السابع برصيد 44 نقطة تاركا منافسه في المركز العاشر برصيد 40 نقطة.

وقطع نورمبرج خطوة كبيرة نحو البقاء في المسابقة بفوزه الكبير 4-1 على شالكه صاحب المركز الثالث برصيد 57 نقطة. ويبتعد شالكه بفارق اربع نقاط عن بروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع والذي تعادل 2-2 مع فيردر بريمن يوم الثلاثاء.

وأصبح هامبورج قريبا من منطقة الهبوط عقب خسارته الثقيلة 4-صفر امام هوفنهايم وهي خامس هزيمة له في سبع مباريات ليصبح على بعد نقطتين من منطقة الهبوط برصيد 31 نقطة يحتل بها المركز الرابع عشر