- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الجزائر: هجوم على مطار عسكري بقذائف صاروخية

الجزائر ــ وردة السعدي
تعرض مطار جيجل “فرحات عباس”، ليلة الاثنين إلى قصف بقذائف صاروخية شنته جماعة إرهابية، استهدفت إحدى طائرات الهيلكوبتر التابعة للجيش الوطني الجزائري المتواجدة على أرضية المطار الدولي من دون أن يتسبب ذلك بإحداث أيّ أضرار مادية أو خسائر بشرية.
وأفادت مصادر عدّة أنّ استهدف الجانب الغربي للمطار الدّولي قرب “واد جن جن” والطّريق المؤدي إلى منطقة “تاسوست”، حيث مستودع طائرات هيلكوبتر عسكرية.  وأضافت أنّ الصّواريخ المستعملة الـتّي يبدو أنّها من نوع “آر بي جي 7” لم تأت بأضرار جسيمة، إلاّ أنها أدت إلى أضرار مادية طفيفة لحقت بإحدى المروحيات العسكرية. وقد تدخلت وحدات الجيش وعناصر الأمن المتواجدة في المكان فور الهجوم  وفتحت النّار على مصدر القصف وقامت بإبعاد العناصر الإرهابية باتجاه المرتفعات الغابية. وعلى إثر هذا التّشابك قامت عناصر الأمن بعملية تمشيط واسعة في المنطقة».
ويقع مطار فرحات عباس الدّولي في مدينة “الطاهير” على بعد 15 كيلومتراً شرق ولاية جيجل، وهو من بين المنشآت الأكثر أماناً في المنطقة وهذا نظرا لتواجد المصالح الأمنية ووحدات الجيش على مقربته. لكن الأمر الذّي يبعث القلق هو نوع القذائف المستخدمة، وخصوصاً أنّ قذائف “الآر بي جي 7” الفتّاكة لم تعدّ في حوزة عناصر الإرهاب منذ زمن، وهذا ما يدعو إلى التّساؤل حول ما إذا كان الحصول على هذه القذائف تمّ عبر الحدود اللّيبية.