- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

“أبل” تصنّع “ايباد ميني”؟

تناقلت الأوساط التكنولوجية مؤخراً خبراً عن شركة “أبل” للالكترونيات، مفاده انها تعمل على صنع ” آيبادميني ” بشاشة 5 بوصة أو 7 بوصة.

في هذا السياق، نقلت صحيفة الـ”تليغراف” البريطانية، عن مدونة صينية، نسبت إلى “مصادر موثوقة”، معلومات تشير إلى أن الشركة تقوم بتطوير شاشات العرض الشبكية لجهاز لوحي أصغر.

وأشارت الصحيفة إلى أن “ايباد ميني” من شركة “أبل” سيكون متوفراً في الأسواق في الربع الثالث من هذا العام، كما أن تكلفة هذه الأجهزة ستكون أقل من 300 دولار.

من جهته، نسب موقع “أبل انسايدر” إلى مجموعة تقارير إعلامية في تايوان، أن شركة “أبل” تستعد لطرح نموذج مصغر من أشهر منتجاتها على الاطلاق، أي الايباد، تحت إسم “ايبادميني” “iPad mini”

وتقول مصادر الموقع إن الجهاز اللوحي الجديد (بشاشة 7.85 بوصة وأبعاد 1024×768 بيكسل) سيصل الى تجار التجزئة بأسعار تتراوح بين 250 و 300 دولار على الأكثر، في الشهور الثلاثة الأخيرة من العام الحالي.

ويشار إلى أن أبل تسعى من وراء هذه الخطوة إلى الاستمرار في فرض سيطرتها على سوق الأجهزة اللوحية، خصوصاً وأن الوقت المنتظر لصدور “ايباد ميني” سيتزامن مع بدء إطلاق الأجهزة اللوحية الجديدة بنظام الويندوز 8 من مايكروسوفت.