- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

تفجير جديد لخط الغاز المصري إلى إسرائيل

تفجير في سيناء

تفجير في سيناء

العريش ــ «أخبار بووم»
توقف ايصال الغاز الطبيعي إلى إسرائيل والاردن مجدداً، فجر الثلاثاء، بعدما قام مسلحون بتفجير خط انابيب تصدير الغاز الطبيعي المصري في منطقة العريش بشمال سيناء، حيث قاموا بنسف مقطع منه، فيما جُرح شخص واحد على الاقل نتيجة التفجير.
وكان هذا الخط قد تعرض، مرات عدة، للتفجير منذ الاطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك في شهر فبراير/ شباط الماضي.
يأتي ذلك في وقت أكد فيه وزير الخارجية المصري، محمد كامل عمرو، أن بلاده “ستحترم دائما معاهدة السلام الموقعة مع اسرائيل”، وانها تسعى الى “ايجاد السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة”.
وشدد عمرو، في مقابلة خاصة اجرتها معه وكالة انباء “اسوشييتد برس”، على ان “القاهرة ستحترم جميع اتفاقياتها والتزاماتها حرفاً وروحاً، ما دام الجانب الاخر يقوم بالمثل”، مشيراً الى أنه لا يقصد اسرائيل بشكل خاص.
أما عن علاقات مصر مع الولايات المتحدة، فقال عمرو، الموجود حاليا في نيويورك، إنه سيتوجه الى واشنطن ليجري محادثات مع كبار موظفي الادارة الاميركية، بمن فيهم نظيرته هيلاري كلينتون.  واكد ان علاقات قوية تربط بين البلدين، وانها تصب في خانة مصلحة الطرفين وليس في مصلحة طرف واحد فقط، معرباً عن اعتقاده بان القاهرة وواشنطن معنيتان، ليس فقط بالحفاظ على العلاقات، بل في تعزيزها مستقبلاً أيضا.