- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

استعادة أربع لوحات ثمنها ١٦٣ مليون دولار

الشرطة تقدم لوحة بول سيزان المستعادة

أعلن الادعاء في مدينة زوريخ السويسرية ان السلطات استعادت اخر لوحة من أربع لوحات سرقت خلال عملية سطو مسلح على متحف سويسري قبل أربعة أعوام وهي لوحة للمصور الفرنسي «ادجار ديغا» (Edgar Degas) الذي يعتبر من مؤسسي المدرسة الانطباعية تعرف باسم «لودفيك بناته» (Ludovic Lepic et ses filles)  .

Ludovic Lepic et ses filles

وأعيدت لوحة ديغا منذ بضعة أشهر لكن نبأ استعادتها حجب حتى لا يؤثر سلبا على جهود استعادة لوحة ثانية من الاربعة كانت ما تزال مفقودة وقت العثور على لوحة ديغا.

وفي اوائل الشهر الجاري أعلنت الشرطة الصربية انها استعادت لوحة المصور الفرنسي «بول سيزان» (Paul Cézane) واسمها «الصبي ذو الصديرية الحمراء» (le garçon au gilet rouge) التي تقدر بنحو 109 ملايين دولار وكانت أشهر لوحة ضمن اللوحات الاربع التي سرقت من المتحف السويسري. وقدر ثمن اللوحات المسروقة بما يصل الى 163 مليون دولار.

وقال مكتب الادعاء في زوريخ يوم الجمعة انه تم القاء القبض على أربع رجال في صربيا بتهمة التورط في سرقة اللوحات. وخلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الصربية بلغراد قال ميليكو راديسافليفيتش المدعي المختص بالجريمة المنظمة ان الاربعة كانوا يريدون بيع لوحة سيزان بما يصل الى 3.5 مليون يورو. وعثرت السلطات الصربية على اللوحة المسروقة مخبأة في التجويف الداخلي لباب سيارة.

وكانت لوحتان اخريان من الاربعة قد أعيدتا الى صاحبيهما بعد تحقيقات دامت أربع سنوات في عملية أطلق عليها اسم “صدرية” في اشارة الى لوحة سيزان تعاونت فيها شرطة مكافحة الجريمة المنظمة في زوريخ والسلطات الصربية.