- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

20 قتيلاً في انفجار ادلب

سقط اكثر من عشرين قتيلا في انفجارات استهدفت مقار امنية في ادلب، شمال غرب سوريا اليوم الاثنين، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الذي قال في بيان “قتل اكثر من عشرين شخصا غالبيتهم من عناصر الامن في انفجارات شديدة هزت مدينة ادلب واستهدفت مقار امنية”.

واكد التلفزيون الرسمي السوري من جهته وقوع “تفجيرين ارهابيين في ساحة هنانو وشارع الكارلتون في ادلب”، مشيرا الى “سقوط ثمانية شهداء من قوات حفظ النظام والمدنيين”، من دون ان يحدد اهدافا معينة.
وبث التلفزيون صورا قال انها التقطت في موقع احد التفجيرين ويظهر فيها عدد من الاشخاص وقد تجمعوا حول ابنية متضررة وركام في الشارع.

من جهة ثانية، ذكر المرصد ان “انفجارا شديدا هز ضاحية قدسيا (قرب دمشق) تبين انه ناجم عن انفجار سيارة قرب فرع الديماس للاسكان والمعلومات الاولية تشير الى سقوط ضحايا”.
وكانت اطلقت ليلا قذيفة “ار بي جي” على المصرف المركزي السوري في دمشق، بحسب ما افاد الاعلام السوري الذي اشار الى ان العمل من تنفيذ “مجموعة ارهابية مسلحة”، وانه تسبب بـ”اضرار مادية”.
كما استهدفت “مجموعة ارهابية مسلحة”، بحسب سانا، ليلا بقذيفة ار بي جي دورية لشرطة النجدة امام مستشفى ابن النفيس في منطقة ركن الدين في دمشق، ما ادى الى اصابة اربعة عناصر من الدورية بجروح.