- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

سجال لبناني على “تأشيرة الإيرانيين”

سياح إيرانيون في صيدا

بيروت ــ “أخبار بووم”
لا يفوّت اللبنانيون مناسبة للسجال إلا ويستغلونها، فبعد الكهرباء ومكتب الاتصالات، وقبل سلاح حزب الله، ها هي قضية إعفاء الإيرانيين من تأشيرات الدخول إلى لبناني تشغل المشهد السياسي، بعدما أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لوزير الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون انه نفّذ توصيّة مقدمة من وزير الخارجية في حكومة سعد الحريري، وهو ما نفاه الأخير.
مكتب الحريري سارع إلى إصدار بيان للرد على إعلان ميقاتي، مشيراً إلى أن رئيس الحكومي “يجافي الحقيقة”، وذلك لاعتباره أن “مراسلة من وزير الخارجية السابق علي الشامي للأمانة العامة في مجلس الوزراء في الحكومة السابقة دليل كاف على أن الحكومة السابقة هي التي قررت إعفاء الإيرانيين من تأشيرات الدخول إلى لبنان”. وجدد التأكيد أن “الحكومة الحالية هي التي قررت إعفاء الإيرانيين من تأشيرة الدخول بعدما كان الحريري رفض إدراج هذا البند على جدول أعمال مجلس الوزراء”.
“الحريريون” لم يكتفوا ببيان رئيس الحكومة السابق، بل دخلوا في تفسيرات لخطورة الإجراء. وقال وزير التربية السابق حسن منيمنة إن قوات الحرس الثوري الايراني يدخلون غالباً بطريقة غير شرعية “فما بالك إذا ألغيت تأشيرات الدخول”.