- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

القذافي بحماية الطوارق

الطوارق لايزالون موالين للقذافي

لا يزال مكان الزعيم الليبي الفار، معمر القذافي، يشغل بال المجلس الانتقالي الحاكم حالياً، والذي أعلن أخيراً أن القذافي قد يكون مختبئاً “قرب بلدة غدامس (غرب ليبيا) بالقرب من الحدود مع الجزائر تحت حماية رجال من الطوارق”، الذي قال المسؤول العسكري في المجلس، هشام أبو حجر، إنهم لا يزالون يؤيدون الزعيم المخلوع.
وأشار أبو حجر إلى أنه وقع قتال بين الطوارق الموالين للقذافي والعرب الذين يعيشون في الجنوب، وان هناك عملية تفاوض تجري، موضحاً أن عملية البحث عن القذافي قد اتخذت مساراً مختلفاً. إلا أن مسؤولاً عسكرياً آخر في المجلس من غدامس نفى أن يكون القذافي موجوداً في المنطقة على اعتبار انها مكشوفة، إلا أنه أكد أنه الزعيم المخلوع يعيش في حماية الطوارق.
أما مكان باقي اولاد القذافي، فقد كانت له رواية أخرى بالنسبة إلى المجلس الانتقالي، الذي قال متحدث باسمه إن “سيف الإسلام موجود في بني وليد، فيما شقيقه معتصم في سرت، التي اشار الى ان الثوار باتوا يسيطرون على مطارها ومينائها”.
ميدانياً، قتل قائد الثوار الليبيين على الجبهة الشمالية لبني وليد، ضو الصالحين الجدك، اثر اصابة سيارته مساء الثلاثاء بصاروخ حراري في المدينة التي يحاول الثوار السيطرة عليها منذ اكثر من اسبوعين.
(أخبار بووم)