- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

بريطانيا: القرية الأولمبية تشهد تهديدات إرهابية يومية

ذكرت تقارير صحافية بريطانية أن القرية الأولمبية الواقعة شرق العاصمة لندن، والتي سيقيم فيها الرياضيون المشاركون في أولمبياد لندن 2012، تتعرض الى أكثر من حادث يومياً، مشيرة الى أن الدورة، التي ستقام صيف العام المقبل، “تواجه العديد من التهديدات الارهابية، بدءاً من تنظيم القاعدة وصولاً الى المنشقين الايرلنديين والفوضويين”.
وبحسب صحيفة “دايلي ميرور”، فان اكثر من 1000 بطاقة أمنية للدخول الى القرية الأولمبية والحديقة المجاورة فُقدت او سُرقت حتى الآن هذا العام، فيما شهدت هذه الفترة 357 تحذيراً أمنياً، اي ما معدله تحذيران في اليوم، ما حدا بالهيئة الأولمبية البريطانية إلى الاسراع في إلغاء بطاقات الدخول بعد الابلاغ عن فقدانها أو سرقتها، لكنها رفضت اعطاء تفاصيل اضافية عن اجراءات السلامة الجديدة التي اتخذتها.
وكان متحدث باسم الهيئة صرح للصحيفة ان “الكشف عن تفاصيل التحذيرات الأمنية التي وقعت في موقع الألعاب الأولمبية يمكن أن يساعد في الإعداد لعمل عدائي قبل انطلاق أولمبياد لندن أو بعده”.
وستتولى 11 قوة من الشرطة البريطانية ووحدات عسكرية من الجيش البريطاني والقوات الخاصة، مسؤولية تأمين الحماية الأمنية لأولمبياد لندن، وخصصت لها الحكومة ميزانية تصل الى 600 مليون جنيه استرليني.