- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

متظاهرو “ميدان التحرير” للمجلس العسكري: الثورة خط أحمر

شن بين في ميدان التحرير

شن بين في ميدان التحرير

القاهرة ــ “أخبار بووم”
لم يخذل ميدان التحرير ثواره الذين تجمعوا أمس لاستعادة  ثورتهم المخطوفة من قبل العسكر. جمعة جديدة تتجدد فيها المطالب باستعادة الثورة، مطالب تتكرر منذ النظام السابق مثل إلغاء قانون الطوارئ، ومطالب تتردد منذ إزاحة نظام مبارك، مثل قانون الغدر وعزل أذناب النظام السابق، ومطالب جديدة للأحزاب السياسية بسبب قانون الانتخابات.
ذهب الثوار إلى الميدان، وغاب الإخوان. ذهب بعض الإسلاميين، لكن كل غنى على ليلاه، أعضاء الجماعة الإسلامية يريدون الإفراج عن أميرهم الشيخ عمر عبد الرحمن، والسلفيون ذهبوا لتطبيق الشريعة، والدعاية لمرشحهم المحتمل للرئاسة،  حازم أبو إسماعيل، والقوى السياسية والحزبية، ذهبوا لرفض النظام الفردي في الانتخابات، والشباب ذهبوا لاسترداد ثورتهم التي خرجوا لأجلها يوم 25 يناير.
وفي مشهد ذكر بأحداث الثورة الأولى، شهد الميدان عقب صلاة الظهر تدفقاً ومسيرات من أحياء عين شمس والسيدة زينب ومسجد الاستقامة في الجيزة، إلى المتظاهرين في التحرير، ومسيرة لحزب العدل قادمة من غاردن سيتي، وأخرى لشباب 6 إبريل، وهم يهتفون هتافات موحدة “اعتصام اعتصام، حتى يسقط النظام”، و”أمن الدولة ليه شغال… دي مرامرة ولعب عيال”،  و”الداخلية بلطجية”، و”الشعب يريد إسقاط النظام”، و”إيد واحدة”، “ولا داخلية ولا حربية احنا الشرعية الثورية”، و”كلمة في ودنك يا حربية احنا اللي ضربنا الداخلية”، فيما رفع البعض لافتات تهاجم الإعلام الرسمي والتعدي على مكتب قناة الجزيرة “الشعب يمنح الجزيرة مباشر مصر حق البث في مصر”.
وفى المحافظات خرجت القوى السياسية والشعبية الى الميادين الجمهورية المختلفة،  تحمل نفس مطالب التحرير المنادية بالغاء قانون الطوارئ وتعديل قانون الانتخابات الذي أعلنه المجلس العسكري قبل ايام وتفعيل قانون الغدر لمنع تسلل فلول الحزب الوطني من العودة مجددا للمشهد السياسي بعد الثورة.

الأميركي شون بن يريد استرداد الثورة المصرية

شارك الممثل الأميركي الشهير، شون بن، آلاف المصريين، تظاهرهم بميدان التحرير، وسط القاهرة، في مليونية “جمعة استرداد الثورة”، حاملاً علم مصر ومتجولاً برفقة الممثل المصري خالد النبوي.
وأعرب بن، في حديث اعلامي، عن سعادته بمساندة المصريين في ثورتهم، مضيفاً أن “العالم بأكلمه فخور بالثورة المصرية، وبشجاعة الثوار وتطلعاتهم إلى الحرية”، مؤكداً على “تأييده لمطالب المصريين، وضرورة العمل والتدعيم من أجل نقل السلطة في مصر من المجلس العسكري إلى الشعب”.
والجدير ذكره أن شون بن (51 عاماً)، حاصل على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل للعام 2003 عن دوره في فيلم “نهر غامض”، وجائزة غولدن غلوب عن الدور نفسه في العام 2004، وتُعرف عنه مواقفه الرافضة للسياسات الأميركية.