- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الكونغرس يعاقب الفلسطينيين: وقف 200 مليون دولار

الكونغرس يفتتح معاقبة الفلسطينيين على مطالبتهم بالدولة

الكونغرس يفتتح معاقبة الفلسطينيين على مطالبتهم بالدولة

لندن  ــ “أخبار بووم”
قرر الكونغرس الأميركي حجب 200 مليون دولار من المساعدات الأميركية المقدمة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقالت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية، التي أوردت الخبر، إن الرئيس الاميركي باراك أوباما تجنب الحديث مؤخرا عن معاقبة الفلسطينيين عبر استخدام المساعدات الأميركية، لكن اللوبي الصهيوني أقدم على هذه الخطوة بالرغم من معارضة بعض المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين تحسباً من ردات الفعل الفلسطينية.
وتنفق الولايات المتحدة قرابة 600 مليون دولار سنوياً على الخدمات الأمنية والتعليمية والصحية، منها قرابة 50 مليون دولار لدعم موازنة الحكومة الفلسطينية، كما ذكر أن هذه الأموال كانت ستستخدم لتمويل شق الطرق وتطوير البنى التحتية للمياه في الاراضي الفلسطينية.
الصحيفة رأت أن إجراء الكونغرس سيؤثر على الفلسطينيين والإسرائيليين ايضاً، منتقدة القرار بالقول “إذا كانت التهديدات الأميركية ضد المسعى الفلسطيني للانضمام إلى الأمم المتحدة أمر سيئ، فإن قرار الكونغرس أمر يدعو إلى الخجل”.
ونقلت الصحيفة عن الرئيس الأميركي الاسبق بيل كلينتون تحذيره من إقدام الكونغرس على مثل هذه الإجراءات لأن الكونغرس، وكما يعرف كل فرد، هو الجسم البرلماني الأكثر قرباً إلى إسرائيل في العالم وليس عليه أن يبرهن على ذلك.
مدير مركز الاعلام الحكومي الدكتور غسان الخطيب عقّب على خبر الصحيفة بالقول “إن الحديث يجري عن عقوبة جماعية”، مشيراً إلى أن “السلطة لم تخرق القانون ولا تستحق العقاب بسبب توجهها إلى الأمم المتحدة”.