- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

المغرب: ضبط خليّة إرهابيّة جديدة

الرباط – «أخبار بووم»

اعتقلت السلطات المغربية “خلية ارهابية” جديدة مؤلفة من خمسة اشخاص، ذكرت وكالة الانباء المغربية الرسمية أنهم “تمكنوا من ربط علاقات وطيدة عبر الشبكة العنكبوتية بقياديين بتنظيم القاعدة، وكانوا يخططون لتنفيذ عمليات إجرامية وإرهابية، ضد مصالح وشخصيات محلية وغربية في المغرب ومقرات الشركات الأجنبية والمواقع السياحية والسجون، واغتيال أجانب وشخصيات عامة”.
وقال بيان لادارة الأمن العام المغربي إن “هذه الخلية ذات الارتباط بتنظيم القاعدة، والتي تدين بالولاء لزعيمه الجديد أيمن الظواهري، كانت تنشط بين مدينتي الدار البيضاء وسلا”، مضيفاً أن “الموقوفين، ومن بينهم أحد أقارب الأمير السابق للمنطقة الشمالية لتنظيم القاعدة بالعراق، تمكنوا من الارتباط بعلاقات وطيدة عبر الانترنت بقياديين في تنظيم القاعدة في العديد من المناطق، خصوصاً سوريا، والعراق، وتركيا، واليمن والصومال”.
واوضح البيان أن الموقوفين سعوا، من اجل تحقيق اهدافهم، الى فتح قنوات اتصال عبر الانترنت مع خبراء في مجال تصنيع المتفجرات، بينهم المتهم الرئيسي في تفجير مقهى “أركانة” بمراكش، الذي أدى في شهر نيسان/ أبريل الماضي الى مقتل 21 شخصاً بينهم 17 أجنبياً. وأضاف أن الادارة العامة للامن العام “تأكدت من تورط أفراد هذه الخلية في عمليات قرصنة بطاقات ائتمان مصرفية واستخراج أموال تم ارسالها الى جهات ارهابية في الصومال”.
وكانت السلطات المغربية اعلنت الأسبوع الماضي تفكيك خلية ارهابية أطلقت على نفسها “سرية البتار”، كانت تخطط لتنفيذ اعتداءات ضد مصالح محلية وأجنبية في المغرب. وتتكون الخلية من ثلاثة أفراد جرى تقديمهم النيابة العامة لدى المحكمة المختصة في قضايا الارهاب بمدينة سلا.