- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

تصفيات كأس العالم: الجزائر تفوز على رواندا ٢- صفر

سجل هلال سوداني هدفين برأسه ليقود الجزائر لفوز ساحق على ضيفتها رواندا برباعية نظيفة في بداية مشوارها بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 يوم السبت.

واستفاد سفيان فغولي لاعب وسط بلنسية الاسباني من خطأ لحارس الفريق الضيف ليفتتح التسجيل في الدقيقة 28 وأضاف سوداني مهاجم جيمارايش البرتغالي الهدف الثاني بعدها بأربع دقائق.

وانتظرت الجزائر التي شاركت في نهائيات كأس العالم الأخيرة بجنوب افريقيا حتى الدقيقة 79 لتسجل هدفا ثالثا عن طريق إسلام سليماني في الدقيقة 79 قبل أن يختتم سوداني الرباعية في الدقيقة 82.

وقبل لقاء بنين ومالي الفريقين الآخرين في المجموعة الثامنة يوم الأحد أصبحت الجزائر في الصدارة برصيد ثلاث نقاط قبل أن تلعب الاسبوع المقبل مع مالي.

وسيطرت الجزائر على المباراة منذ البداية حيث اتيحت له أول فرصة بعد ثماني دقائق فقط من البداية حين سدد فغولي الكرة من ركلة حرة أنقذها الحارس.

وأضاع المهاجم رفيق جبور فرصة أخرى للتسجيل بعدها بدقيقتين لكنه سدد الكرة خارج الشباك.

لكن الحارس الذي حرم الجزائر من التسجيل في بداية المباراة أهدى فغولي هدف التقدم حين اصطدمت به تسديدة الحارس لترتد في الشباك.

والهدف هو الثاني لفغولي مع المنتخب الجزائري في ثاني مباراة دولية مع الجزائر بعدما هز شباك جامبيا في تصفيات كأس الأمم الافريقية.

وسجل سوداني الهدف الثاني بضربة رأس إثر تمريرة عرضية جميلة من عبد الرحمن حشود مدافع وفاق سطيف.

وفي غياب الخطورة من الفريق الضيف دخل المنتخب الجزائري بقوة مع بداية الشوط الثاني وأهدر جبور فرصة أخرى بعد ثلاث دقائق من استئناف اللعب بتسديدة ضعيفة أبعدها الدفاع لكن البديل سليماني سجل الهدف الثالث بضربة رأس قبل أن يضيف سوداني الهدف الرابع قبل ثماني دقائق من النهاية.

وستلعب الجزائر في ضيافة مالي في العاشر من يونيو حزيران الجاري بعدما تأجلت ليوم واحد. وستقام المباراة في واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لاعتبارات أمنية