- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

دايفيد كاميرون… مخلوق من كوكب آخر

أجرت صحيفة التابلويد البريطانية الشعبية «ديلي ستار» استطلاعا للرأي شكل ما اعتبره المراقبون طريقة لتخفيف وطأة السياسة وهمومهما على الناس، من دون إنكار ما يخبئ في دواخله من الجد والنقد.

وأظهر الاستطلاع أن واحدا في كل عشرة بريطانيين يؤمنون بأن رئيس الوزراء ديفيد كامرون «مخلوق فضائي مهاجر الى الأرض»، أي انه مخلوق فضائي زائر، ما يتناسب مع ايمان ثلث البريطانيين بأن كوكب الأرض يعج بالمخلوقات الفضائية التي تتنكر في هيئة الإنسان وتزاول مختلف الأنشطة والأعمال بما فيها الحُكم.

وعلى هذا الأساس فمن الناس من يلقي بظلال كثيفة على الهويّات الحقيقية وراء عدد من المشاهير والنجوم. وبين أبرز هؤلاء الرئيس الأميركي باراك أوباما والنجم السينمائي توم كروز ومغنية البوب والموديل شيريل كول. وهناك ايضا جوي إيسيكس، مع انه لا يعدو كونه شخصية خيالية في مسلسل تلفزيوني بريطاني مشهور بعنوان «إيسيكس هي الطريق الوحيدة».

يذكر أن ديفيد كامرون كان قد قال في 2009، عندما كان زعيما للمعارضة في برلمان ويسمنستر، إنه من المؤمنين بأن مخلوقات فضائية تزور الأرض بانتظام. وأضاف مازحا أنه يعتقد أن أحد هؤلاء هو بيتر ماندلسون (أحد أعمدة «حزب العمال الجديد» ووزير التجارة وقتها).

وقال كامرون في ذلك الحين: «أعدكم بأنني، في حال توليَّ رئاسة الوزراء، سأكون في غاية الشفافية والصراحة الممكنة معكم إذا ثبت بالدليل الدامغ أن جهة فضائية ما تحاول الاتصال بنا أو ترسل زوّارا الينا». ولهذا السبب سارعت الصحف التي تداولت محصلة الاستطلاع الأخير الى تذكير رئيس الوزراء بوعده هذا.

الاستطلاع نفسه أجري بمناسبة طرح لعبة الفيديو Men in Black 3 «رجال بالزي الأسود 3». واللعبة مبنيّة على فيلم الخيال العلمي الأميركي بالاسم نفسه ومن بطولة نجمي الشاشة الشهيرين ويل سميث وتومي لي جونز. وتتابع الحلقة الثالثة من سلسلة الأفلام هذه مغامرات عميلين للحكومة الأميركية أُلقيت على عاتقهما مهمة تنظيف كوكب الأرض من العناضر الإجرامية وسط المخلوقات الفضائية الزائرة المتنكرة في هيئة البشر.

وأظهر الاستطلاع أيضا أن ربع البريطانيين يعتقدون أن فكرة وجود مخلوقات فضائية تعيش بيننا مدعاة للإثارة والاحتفال أكثر من كونها مصدرا للخوف والجزع. وفي هذا الاتجاه نفسه يقول إثنان من كل خمسة أشخاص إنه في حال استطاعت مخلوقات فضائية الوصول الينا فإن هذا سيصب في صالح الجنس البشري وتقدمه العلمي والتكنولوجي.

وورد في الاستطلاع سؤال البريطانيين أيضا عن الأشخاص الذين يعتقدون أنهم الأفضل للحديث نيابة عن البشر في حال استطاع الإنسان الاتصال بمخلوقات عاقلة في كواكب أخرى. فجاء في صدارة هؤلاء بروفيسير الطب روبرت ونستون، والعالِم بروفيسير فيزياء الجزيئات برايان كوكس، ونيلسون مانديلا، وديفيد تينانت نجم مسلسل الخيال العلمي التلفزيوني Doctor Who «الدكتور هو».