- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

جبهة النصرة تعلن مسؤوليتها عن تصفية ١٣ مسؤول أمن

اعلنت جماعة متشددة مسؤوليتها عن مقتل 13 رجلا عثر على جثثهم وهي مقيدة وبها اثار طلقات نارية في شرق سوريا الشهر الماضي وهو الحادث الذي ندد به مراقبو الامم المتحدة ووصفوه بأنه “مروع ولا يغتفر”.

وقال نشطاء في ذلك الوقت ان القتلى منشقون عن الجيش وقتلوا على يد قوات الرئيس السوري بشار الاسد لكن جبهة النصرة وهي جماعة متشددة اعلنت مسؤليتها عن عدة تفجيرات وقعت مؤخرا قالت ان القتلى مسؤولو امن سوريون.

وذكرت جبهة النصرة انها احتجزت واستجوبت مجموعة من الرجال في مدينة دير الزور بشرق سوريا يوم 29 مايو ايار وكان “الجزاء العادل” لهم هو الاعدام بعد اعترافهم “بجرائمهم”: جاء في البيان الذي نشر على موقع منتدى اسلامي على الانترنت “لقد مكن الله أسود الشرقية في دير الزور… من رقاب شرذمة من كلاب الأجهزة الأمنية والشبيحة.” واضاف “لقد كان عدد هؤلاء المجرمين المقبوض عليهم 13… ولقي كل منهم نهايته بشر قتلة وشر مصير.”

ومن الصعب التحقق من صحة اعلان الجماعة التي لم تكن معروفة قبل اعلانها المسوؤلية عن سلسلة من التفجيرات في دمشق وحلب منذ ديسمبر كانون الاول الماضي.

وقال مراقبو الامم المتحدة الشهر الماضي انه تم العثور على 13 جثة في منطقة السجر على بعد نحو 50 كيلومترا شرقي دير الزور. وكان جثثهم مقيدة. وندد بيان صادر عن رئيس بعثة المراقبين التابعين للامم المتحدة في سوريا الميجر جنرال روبرت مود باعمال القتل ولكن لم يتهم أي جانب بارتكابها