- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

رومني: شبه مؤكد فوزه بترشيح حزبه للانتخابات الرئاسية

فاز المرشح الجمهوري الى البيت الابيض ميت رومني الثلاثاء في الانتخابات التمهيدية لحزبه في خمس ولايات اضافية من بينها كاليفورنيا (غرب)، بحسب نتائج جزئية.
وفاز رومني الحاكم السابق لماساتشوستس (شمال شرق) والذي بات من شبه المؤكد ان يفوز بترشيح حزبه للانتخابات الرئاسية بعد حصوله على عدد المندوبين اللازم خلال انتخابات تكساس قبل اسبوع، ب80,9% من الاصوات في كاليفورنيا، بحسب نتائج جزئية.
وحصل رون بول على 9,3% من الاصوات بينما نال المسيحي المتشدد ريك سانتوروم 4,9% ونيوت غينغريتش 3,8%، بحسب النتائج الجزئية التي شملت 21% من بطاقات الاقتراع.
ورغم ان رومني ليس بحاجة لاصوات المندوبين ال172 عن كاليفورنيا للحصول على ترشيح الحزب، الا انهم سيضافون الى المجموع.
وبحسب الارقام الرسمية فقد تمكن رومني من فرض نفسه في مونتانا (شمال) مع 69% من الاصوات (بعد فرز 23% من بطاقات الاقتراع) بينما نال 66% من الاصوات في داكوتا الجنوبية (وسط) بحسب النتائج الرسمية.
وفي ولاية نيو مكسيكو (جنوب) حل رومني في الطليعة مع 73% من الاصوات (بعد فرز 61%) وفي نيو جيرسي (شرق) حيث نال 81% من الاصوات (من اصل 97% تم فرزها) بحسب شبكة “سي ان ان”.
ومن المتوقع ان يتم ترشيح رومني (65 عاما) رسميا عن الحزب الجمهوري خلال مؤتمر الحزب في اواخر اب/اغسطس في تامبا (فلوريدا، جنوب) اذا لم تحصل مفاجآت.