- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

«فاتورة حساب» المستوطنون:إحراق مسجد في الجليل

القدس المحتلة ــ فادي هاني
كان مسجد قرية طوبا الزنغربة في الجليل الاعلى، الاثنين، الهدف الأخير لهجوم المستوطنين اليهود من المتطرفين، الذين أقدموا على إحراقه، ما أدى إلى إلحاق اضرار فادحة داخله، بعدما أتت النيران على جميع اجزاء ومحتويات المسجد من سجاد وكتب وغيرها.

شعارات المستوطنين على جدار المسجد

شعارات المستوطنين على جدار المسجد

وبحسب الرواية الاسرائيلية فقد عثر على أسوار المسجد وداخله على شعار كُتب باللغة العبرية يقول “تاغ ميحير” أي “فاتورة حساب” بالعربية، علما بأن مجموعات استيطانية متطرفة كانت قد استخدمت ذات الشعار في عدة اعتداءات نسبت إليها في الضفة الغربية، وخصوصاً في المساجد التي تم احراقها.
المصادر العبرية أفادت بأن الشرطة الإسرائيلية وضعت في حالة استنفار عليا عقب هذا الحادث، كما ادعت أن قائد اللواء الشمالي في شرطة الاحتلال الميجر جنرال روني عطية، قام بتشكيل طاقم خاص للتحقيق في حادث اضرام النار في المسجد.
وفي موقع الاعتداء، يعم الإضراب الشامل، منذ ساعات الصبح الباكر، قرية طوبا الزنغريه في فلسطين 48، احتجاجا على إحراق المسجد.
بدوره، ندد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهوبالاعتداء، وقال إن “الصور تصدم ولا تليق بدولة اسرائيل”، معربا عن “غضبه”، بحسب ما جاء في بيان صادر عن مكتبه.
كما ندد وزير الامن الداخلي الإسرائيلي اسحق اهارونوفيتش بالاعتداء. وقال في بيان “ان اي هجوم على مواقع مقدسة عمل فظيع ومشين لا يمكن التغاضي عنه”. واضاف “تكلمت مع قائد الشرطة الذي اطلعني على كيفية تعاطي الشرطة مع هذا الحدث وابلغني بتصميمها على جلب المذنبين امام القضاء بدون ابطاء”.