- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

هجوم صاروخي على موكب القنصل البريطاني في بنغازي

أصيب اثنان من فريق الحماية المرافقين للقنصل البريطاني في بنغازي اليوم الاثنين في الهجوم بقذيفة صاروخية تعرض لها موكب القنصل في أحد ضواحي مدينة بنغازي شرق طرابلس .
وذكرت مصادر دبلوماسية بالسفارة البريطانية بطرابلس أن باقي طاقم السفارة لم يصاب بأي أذى في هذا الهجوم الذي وقع بالحي الجامعي بالمدينة .
وأكدت السفارة في بيان أنها تعمل حاليا مع السلطات الليبية المختصة لتحديد المسؤول عن هذا الهجوم .
وقال أحد المواطنين الذين كانوا أمام القنصلية في بنغازي ليونايتد برس انترناشونال إن السيارة الدبلوماسية البريطانية التي أصيبت في الهجوم من النوع المصفح وظهر عليها آثار من الدماء .
ولفت إلى أن إجراءات أمنية مشددة فرضت على المنطقة التي تقع بها القنصلية .
ويعد هذا الهجوم الثاني على بعثة أجنبية في بنغازي في أقل من خمسة أيام حيث تعرض مقر البعثة الأمريكية لتفجير قنبلة ادت لإصابة حارس بالسفارة .
وكانت مجموعة تطلق على نفسها اسم ( كتائب مجموعة الأسير عمر عبد الرحمن) أعلنت مسؤوليتها عن التفجير الذي استهدف القنصلية الأمريكية بحسب منشورات تركتها المجموعة في موقع الانفجار وهددت فيها المصالح الأمريكية في ليبيا.
وكانت مجموعة مجهولة استهدفت مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي ببنغازي في الثاني والعشرين من شهر مايو الماضي بقذيفة ” أر . بي . جي ” غير أنه لم تسجل إصابات سواء بعض الأضرار البسيطة التي لحقت بالمقر .
وفي شهر ابريل الماضي هز مقر محكمة شمال بنغازي انفجار ضخم ناجم عن ثلاث عبوات أوقعت ما لا يقل عن ثلاثة جرحى حسب إحصائيات لمصادر أمنية بهذه المدينة الواقعة 1000 كلم شرق ليبيا .