- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

احتجاز المنتخب الكويتي للسلة في سراييفو

سحبت الشرطة البوسنية جوازات سفر البعثة الكويتية للمنتخب الوطني لكرة السلة، الذي يخوض معسكره النهائي في العاصمة سراييفو، استعداداً لخوض غمار دورة الألعاب الخليجية الأولى، التي ستقام في العاصمة البحرينية المنامة، بين 11 و22 تشرين الأول/ اكتوبر الحالي.
فقد تحولت مباراة تجريبية للمنتخب الكويتي، امام فريق نادي “سراييفو”، إلى مشاجرة حامية، وتضارب بالكراسي، ونتج عنها عدة إصابات متفاوتة بين لاعبي الفريقين، ما أدى إلى تدخل الشرطة البوسنية التي فضت المشاجرة وسحبت جوازات سفر البعثة بالكامل، واحتجزت أفرادها داخل الفندق الذي يقيمون به، ومنعت مغادرتهم حتى انتهاء الاجراءات الرسمية للتحقيق، إذ تقدم بعض لاعبي الفريق البوسني بشكوى رسمية للشرطة ضد لاعبي الكويت. واتهم لاعب بوسني اللاعب الكويتي عبد الله الصراف، بتعمد ايذائه وضربه بعنف في المشاجرة، في حين تناقلت مصادر خبر اصابة رئيس بعثة المنتخب الكويتي خالد عناد العنزي، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة السلة.
ومن ناحية اخرى، صرح امين سر الاتحاد الكويتي لكرة السلة، ضاري البرجس، بأنه اتصل هاتفياً بالبعثة الكويتية واطمأن على سلامة الجميع، وأن ليس هناك إصابات مؤثرة في لاعبي المنتخب، كما قام قنصل الكويت بالعاصمة البوسنية بالتدخل السريع ووصل إلى الفندق لمتابعة التحقيقات. وتجري محاولات لحل المشكلة ودياً بالتصالح مع لاعبي “سراييفو”، وتنازلهم عن الشكوى الرسمية التي قد تجر اللاعب الكويتي للمثول امام المحكمة.