- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

بطولة أوروبا: تأهل إيطاليا بعد فوزها على إيرلندا

سجل انطونيو كاسانو هدفا بضربة رأس في الشوط الأول وأضاف ماريو بالوتيلي هدفا آخر بتسديدة رائعة في الدقائق الأخيرة لتضمن إيطاليا التأهل لدور الثمانية في بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 بانتصارها 2-صفر على ايرلندا لتحتل المركز الثاني بالمجموعة الثالثة يوم الاثنين.

وحول كاسانو الذي غاب لنصف الموسم عن مباريات فريقه ميلانو بعد خضوعه لجراحة بسيطة في القلب كرة برأسه بعد ركلة ركنية نفذها اندريا بيرلو إلى داخل الشباك في الدقيقة 35 وعبرت الكرة خط المرمى بشكل واضح قبل أن يبعدها داميين داف.

واطلق البديل بالوتيلي تسديدة جميلة من ثمانية أمتار لتسكن الكرة الشباك ويؤكد فوز بلاده.

واستحقت إيطاليا التي لعبت وعينها على المباراة الأخرى في المجموعة بين كرواتيا واسبانيا الفوز رغم أنها صمدت في وجه ضغط ايرلندا التي يدربها الإيطالي جيوفاني تراباتوني (73 عاما) قبل أن يسجل البديل بالوتيلي هدفه.

وقال شيزاري برانديلي مدرب إيطاليا “كانت مباراة صعبة جدا.. واجهنا فريقا سبب لنا معاناة. عرفنا اليوم أن الروح العالية مهمة أكثر من الكفاءة.”

واضاف “صنعنا الليلة الكثير من الفرص وأتمنى أن نفعل الشيء نفسه في المباراة المقبلة.”

وتسبب أداء ايرلندا الذي يعتمد على القوة البدنية في سلسلة من الالتحامات والأخطاء والركلات الركنية في المراحل الأخيرة من المباراة بعد أن بدا التعب على إيطاليا التي تعادلت 1-1 مع كل من اسبانيا وكرواتيا