- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

بطولة أوروبا: اسبانيا تخرج كرواتيا بهدف يتيم

سجل البديل خيسوس نافاس هدفا في الدقيقة 88 لتحقق اسبانيا الفوز 1-صفر على كرواتيا وتتأهل الى دور الثمانية بعد تصدرها المجموعة الثالثة في بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 يوم الاثنين.

وخرجت كرواتيا التي كافحت بقوة أمام اسبانيا بطلة العالم واوروبا من البطولة بعد ان انتزعت ايطاليا المركز الثاني في المجموعة بفوزها على ايرلندا 2-صفر.

وتصدرت اسبانيا المجموعة برصيد سبع نقاط وستلعب في دور الثمانية مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة بينما احتلت ايطاليا المركز الثاني بخمس نقاط وستلعب مع متصدر المجموعة الرابعة التي تضم فرنسا وانجلترا واوكرانيا بالاضافة الى السويد التي تأكد خروجها من المسابقة.

وجاء هدف اسبانيا في وقت صعب بالنسبة لكرواتيا التي ربما كانت صاحبة افضل فرصة للتسجيل في اللقاء قبل أن يحرز الاسبان هدفهم وذلك عندما تصدى الحارس ايكر كاسياس لكرة من ضربة رأس لايفان راكيتيتش في الدقيقة 59.

لكن بعد ان اصبح اللعب مفتوحا في المراحل التالية مرر البديل سيسك فابريجاس الكرة الى اندريس انيستا الذي ارسلها الى نافاس ليضعها في المرمى الخالي ليطالب الكروات بعدم احتساب الهدف بسبب التسلل.

وفي ليلة دافئة في مدينة جدانسك البولندية سيطرت اسبانيا بسرعة على اللعب في بداية أول مباراة رسمية بين المنتخبين.

وبدا ان كرواتيا التي دفعت بالمتألق ماريو مانزوكيتش بمفرده في خط الهجوم قادرة على تشكيل خطورة عن طريق الهجمات المرتدة لكن محاولتها الاولى على المرمى جاءت في الدقيقة 25.

وكافحت اسبانيا لصنع فرصة للتسجيل وكانت أفضل محاولاتها في الشوط الأول عبر تسديدتين من مدى بعيد لقلبي الدفاع سيرجيو راموس وجيرار بيكي.