- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

بطولة أوروبا: انكلترا تتأهل وتخرج أوكرانيا

أحدث وين روني تأثيرا حاسما في مباراته الأولى مع انكلترا في بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 حين سجل هدفا بضربة رأس ليمنحها الفوز 1-صفر على اوكرانيا يوم الثلاثاء والصعود لدور الثمانية في صدارة المجموعة الرابعة.
وتسببت هذه النتيجة في خروج اوكرانيا التي تشترك مع بولندا في استضافة البطولة.
وأهدر روني الذي غاب عن أول مباراتين لبلاده بسبب الإيقاف فرصة جيدة في الشوط الأول لكنه هز الشباك بسهولة بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني بعدما مرر ستيفن جيرارد كرة عرضية من الجانب الأيمن أخطأها الحارس اندريه بياتوف ليجدها روني على خط المرمى فيسكنها الشباك بكل سهولة.
وأنهت انكلترا مرحلة المجموعات في صدارة الترتيب بسبع نقاط وستلعب في دور الثمانية ضد إيطاليا وصيفة بطل المجموعة الثالثة في كييف يوم الأحد المقبل. أما فرنسا التي خسرت أمام السويد 2-صفر لكنها رغم ذلك وصلت لدور الثمانية فستلعب ضد اسبانيا المدافعة عن اللقب في دور الثمانية بعد أن احتلت المركز الثاني بأربع نقاط.
وحاولت اوكرانيا التي كانت تحتاج للفوز لكي تتأهل التعويض واقتربت من ذلك في الدقيقة 62 حين أنقذ الحارس الانجليزي جو هارت تسديدة ماركو ديفيتش لكنها مرت منه وأبعدها جون تيري من على خط المرمى. وصرخ لاعبو اوكرانيا ومعظم الجمهور الموجود في الملعب احتجاجا على عدم احتساب هدف بعد أن تجاوزت الكرة الخط لكن مساعد الحكم قرر عكس ذلك.
ولم يشر الحكم الإضافي لاحتساب الهدف للحكم مثيرا غضب اوليج بلوخين مدرب اوكرانيا.
وقال بلوخين “سجلنا هدفا صحيحا لأن الكرة تجاوزت خط المرمى بمتر. لم يحالفنا الحظ اليوم لأن الكرة لم ترغب في دخول المرمى واستفادت انكلترا من حظها لتسجل هدفا.”
وأضاف “ماذا عساي أن أقول؟ هناك خمسة حكام في أرض الملعب والكرة.. كانت فوق الخط. ما الحاجة لخمسة حكام إذا؟ لقد سجل ديفيتش هدفا ولا أعرف لماذا لم يحتسب