- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

“تهديدات جدّية” تُغلق 3 مدارس أميركية

داخل أحد مباني المجمع التعليمي

داخل أحد مباني المجمع التعليمي

أغلقت السلطات في ولاية ميتشيغن الأميركية ثلاث مدارس، كإجراء احترازي خوفاً من تهديد محتمل، بعد اكتشاف عبارات مكتوبة داخل أحد المباني التعليمية، تنطوي، بحسب ما قالته الشرطة على “تهديدات جدية”.

وأوضح المسؤول في شرطة مقاطعة كانتون، مارك شولتز لشبكة “سي إن إن” الأميركية، ان أحد المدرسين اكتشف كتابة عبارة تتضمن كلمات مثل “انتقام الطالب”، قبل بدء اليوم الدراسي بقليل، من دون أن تعلن الشرطة عن المكان المحدد الذي عثر فيه على تلك الملاحظات.

ونقلت الشبكة عن مدير العلاقات في مجمع “بلايماوث كانتون” التعليمي، الذي توجد فيه المدراس الثلاث، قوله إن “المدارس اتخذت خطوات نهائية لصرف جميع الطلاب”، واصفاً هذه الخطوة بأنها كانت “سلسة ومنظمة”.

ولم تكشف السلطات عن مصدر تلك العبارات التهديدية، إلا أن مدرسة مقاطعة “بلايماوث كانتون”، قالت في رسالة وجهتها إلى أولياء أمور الطلاب، إنها “مقتنعة بقدرتها على إعادة فتح المدرسة من دون خوف”، ومن المقرر أن يعود العمل إلى طبيعته في المدارس الثلاث.

وعرضت السلطات مكافأة مالية بقيمة ألف دولار، لكل من لديه معلومات يمكن أن تفيد الشرطة باعتقال المسؤولين عن كتابة العبارات. وبينما تواصل الشرطة تحقيقاتها بشأن “التهديدات المشتبهة”، ينتظر مسؤولو المدارس صدور أي تعليمات جديدة، بشأن إعادة فتح الصفوف أمام الطلاب الذين يقدر عددهم بحوالي ستة آلاف طالب وطالبة.