- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مغربي يعترف بمحاولة تفجير الكونغرس

اعترف  أمين الخليفي يوم الجمعة بمحاولة تفجير مبنى الكونغرس الأمريكي في واشنطن في فبراير شباط 2012 ويمكن ان يواجه السجن لمدة تصل الى 30 عاما.

وتوصل الخليفي (29 عاما) وهو مهاجر غير شرعي يعيش في الاسكندرية بولاية فرجينيا الأمريكية الى اتفاق مع الادعاء أقر بموجبه بالذنب أمام محكمة اتحادية بالولاية. واتهم الخليفي بمحاولة استخدام سلاح دمار شامل ضد منشأة تملكها وتديرها الولايات المتحدة بغرض تفجير قنبلة وقتل اشخاص بالرصاص. وقال الخليفي وهو يقف أمام القاضي جيمس كاشير بالمحكمة الجزئية في فيرجينيا “إني أقر بالذنب”. وظهر المتهم بلحية طويلة ولم يبد عليه اي توتر وتجاذب أطراف الحديث مع محاميه قبل وبعد المرافعات بالمحكمة.

وقال مسؤولون أمريكيون ان الخليفي اعتقل في مرآب سيارات قرب مبنى الكونغرس في 17 فبراير شباط وهو يرتدي سترة كان يعتقد انها محشوة بمتفجرات قدمها تنظيم القاعدة. وكان يعتقد انه يعمل مع نشطاء من القاعدة في حين كان من يتواصلون معه هم في الحقيقة عملاء سريين أمريكيين. وطبقا لما ورد في أوراق الدعوى كان الخليفي يحمل أيضا سلاحا نصف آلي قال انه سيستخدمه لقتل أشخاص قبل تفجير القنبلة داخل مبنى الكونغرس. وقال مكتب التحقيقات الاتحادي ان القنبلة والمسدس لم يكونا صالحين للاستخدام