- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الأسد: نعيش حالة حرب حقيقية

قال الرئيس السوري بشار الاسد يوم الثلاثاء إن بلاده تعيش حالة حرب «نحن نعيش حالة حرب حقيقية بكل جوانبها بكل ما تعني هذه الكلمة من معنى»  وأمر الحكومة الجديدة بتوجيه جميع السياسات نحو الانتصار في هذه المواجهة. وتوجه نحو مجلس الوزراء الجديد قائلاً «وعندما نكون في حالة حرب فكل سياساتنا وكل توجهاتنا وكل القطاعات تكون موجهة من أجل الانتصار في هذه الحرب».

وانتقد الاسد الدول الداعية لتنحيه قائلا إن «الغرب يأخذ ولا يعطي وهذا ثبت في كل مرحلة» وقال «نحن نريد علاقات جيدة مع كل دول العالم ولكن لابد ان نعرف أين مصالحنا».

وسينظر الى كلمة الاسد على انها تصعيد في الوتيرة التي يستخدمها الرئيس السوري الذي لم يظهر أي علامة على تقديم تنازلات. وتضمنت كلمته أيضا تعليقات على فوائد الطاقة المتجددة والاهمية الاستراتيجية لقطاع الزراعة السوري بينما كانت قواته تخوض معارك مع مقاتلي المعارضة على مشارف دمشق. وقال الاسد «عندما نتحدث أو نتواصل بشفافية مطلقة مع المواطنين فالمواطن سيتفهم وسيدعم».

وتابع «هذا الكلام أقوله دائما والمشكلة هي مشكلة تواصل مع المواطن وعندما لا نتواصل لا ننقل المعلومة.. لا نشرح.. لا يمكن للمواطن ان يعرف ما هي الامكانيات وبالتالي لا يمكن ان يقيم الوزير أو تقيم الحكومة بشكل موضوعي».