- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الملك السعودي يعفي 3 مسؤولين من مناصبهم

أعفى الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز، اليوم الأحد، مدير خطوط hgsmm الحديدية ومديري جامعتي الملك سعود والملك خالد من مناصبهم.
وقال بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي اليوم إن “الملك عبد الله بن عبد العزيز أصدر أمراً ملكياً يقضي بإعفاء المهندس عبد العزيز بن محمد الحقيل، رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، من منصبه”.
ولم يكشف البيان الأسباب التي أدّت إلى إعفاء الحقيل من منصبه، إلا أنه يُعتقد على نطاق واسع أن سبب الإعفاء يعود إلى كثرة حوادث القطارات التي وقعت على الخط الوحيد في المملكة الذي يربط بين الرياض والدمام شرق المملكة، والتي قتل خلالها العديد من الأشخاص، وكان آخرها الحادث الذي وقع يوم الخميس الماضي وأصيب خلاله حوالي 40 شخصاً بانقلاب القطار.
كما أصدر الديوان الملكي أمراً بـ”إعفاء الدكتور عبدالله بن محمد الراشد، مدير جامعة الملك خالد، من منصبه وتعيين الدكتور عبد الرحمن بن حمد بن محمد الداود، مديراً لجامعة الملك خالد بالمرتبة الممتازة”.
وقالت مصادر سعودية إن سبب إعفاء الدكتور عبدالله بن محمد الراشد من منصبه يعود إلى المظاهرات التي قامت بها الطالبات في جامعة الملك خالد في أبها غرب المملكة.
كما صدر أمراً آخر بـ”إعفاء الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالله العثمان، مدير جامعة الملك سعود من منصبه وتعيين الدكتور بدران بن عبدالرحمن بن عثمان العمر مديراً لجامعة الملك سعود بالمرتبة الممتازة”. ولم يكشف البيان سبب إعفاء الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالله العثمان من منصبه.