- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

اسرائيل تفجر جهاز تنصت كانت قد زرعته في لبنان

وصف رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي قيام اسرائيل باطلاق صاروخ ارض جو على خط سلكي للمقاومة بانه انتهاك جديد للسيادة اللبنانية، بينما قال حزب الله ان ما قامت به اسرائيل هو عملية ” اعتداء “على اتصالات المقاومة .
وقال بيان لميقاتي انه تابع الوضع في الجنوب في ضوء الانتهاك الاسرائيلي الجديد للسيادة اللبنانية، وطلب من قيادة الجيش اللبناني معالجة الموضوع مع القوات الدولية العاملة في الجنوب .

وكانت طائرة اسرائيلية قد فجرت عن بعد أمس الاثنين جهاز تنصت على شبكة اتصالات تابعة لحزب الله كانت زرعته قرب مجرى نهر الليطاني في جنوب لبنان، بحسب ما ذكر مصدر امني وحزب الله.
وقال المصدر الامني ان الطيران الحربي الاسرائيلي “فجر جهاز تنصت كان قد زرعه في واد في المنطقة الواقعة بين بلدتي طيرفلسيه والزرارية عند مجرى نهر الليطاني، وذلك بعد ان كشفه حزب الله”.
واوضح بيان للحزب “ان انفجار الزرارية نتج عن قيام العدو بتفجير عبوة ناسفة عن بعد، موجودة على الخط السلكي التابع للمقاومة”. واكد الحزب ان “المقاومة الاسلامية احبطت محاولة التجسس التقني للعدو”، باكتشافها “جهاز تجسس اسرائيلي على شبكة الاتصالات السلكية للمقاومة”. وقال ان العملية “تأتي في اطار الاعتداءات الاسرائيلية المتمادية على منظومة الاتصالات، وهو ما يشكل انتهاكا للسيادة ومحاولة لاستباحة امن وسلامة اللبنانيين”.
وتقع المنطقة التي وقع فيها الحادث خارج نطاق عمل قوات الطوارىء الدولية المنتشرة في جنوب لبنان.
وذكر مراسل وكالة فرانس برس ان “طيرانا حربيا اسرائيليا حلق بكثافة في اجواء الجنوب” لساعات طويلة. ووقع حادث مماثل في شباط/فبراير 2012 وآخر في كانون الاول/ديسمبر من العام الماضي. ولم تعلق اسرائيل على الحادثين.
ومعروف أن حزب الله يملك شبكة اتصالات هاتفية ثابتة خاصة به لها تمديدات في عدد من المناطق اللبنانية.