- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الاحتلال يهاجم الأغوار ومستوطنوه يقتلعون الأشجار

الزيتون ضحية اعتداءات المستوطنين

الزيتون ضحية اعتداءات المستوطنين

الأغوار ــ فادي هاني
هاجمت الجرافات العسكرية التابعة لقوات الاحتلال الاسرائيلي صباح الخميس، منطقة الفارسية والحمة، والمالحه في الأغوار الفلسطينية، وقامت بهدم عدد من الحظائر الحيوانية والبركسات والخيم التابعة لعدد من المواطنين الفلسطينيين.
وقال رئيس مجلس قروي المالحة، عارف دراغمة، إن أكثر من عشرين الية عسكرية ترافقها جرافات عسكرية وضباط من الادارة المدينة الاسرائيلية وصلت الى المنطقة، وشرعت بهدم ممتلكات المواطنين بشكل عشوائي ودون سابق انذار. واضاف “ان هذه الممتلكات تعود لعشر عائلات فلسطينية تقطن في المنطقة”. يذكر ان عدد سكان هذا التجمع يبلغ 2000 نسمة .
في نفس السياق، قام عدد من المستوطنين اليهود من المتطرفين باقتلاع 200 شجرة زيتون تابعة لمواطنين فلسطينين في قرية قصرة جنوبي نابلس.
وقال غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، “ان عدد من المستوطنين قاموا بتحطيم واقتلاع ما يقارب 200 شجرة زيتون في منطقة قطاع الكامل جنوبي القرية، قبل ساعات فقط من استعداد المواطنين لقطف ثمار الزيتون”.
وأكد دغلس بأن الاشجار تعود الى كل من المواطنين: فتح الله محمود ابو ريده 100 شجرة، وغسان توفيق حسن 45 شجرة، ورزق الله محمود ابو ريده 25 شجرة، وعبد الحميد توفيق ابو حسن 22 شجرة زيتون. وطالب  المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والسريع للجم اعمال المستوطنين ووقف الاعتداءات المستمرة على ممتلكات المواطنين ومزارعهم.