- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

القذافي يدعو إلى تظاهرات مليونية

دعا الزعيم الليبي الفار، معمر القذافي، في تسجيل صوتي أذاعته قناة “الرأي” التي تبثّ من سوريا، الليبيين إلى تنظيم تظاهرات بالملايين احتجاجاً على المجلس الوطني الانتقالي، الذي يسيطر على معظم أنحاء البلاد.
وطالب القذافي مناصريه بـ”تنظيم تظاهرات مليونية” بهدف “إسماع الناس صوتهم الرافض لمجلس عملاء الأطلسي”، و”رفضاً لما يحاولون فرضه من أدوات الدمار”.
وقال القذافي، المختبئ منذ دخول قوات المجلس الوطني إلى العاصمة طرابلس والسيطرة عليها، “لا تخافوا من أحد، أنتم الشعب، وأنتم أصحاب الحق، وأنتم أهل البلاد، ولا يستطيع أحد أن يسلبكم هذا الحق، ويسلبكم ليبيا، ويطلق النار عليكم». وأضاف متوجهاً لأنصاره “أنتم تتظاهرون سلمياً أمام العالم مدافعين، تشجعوا، وانتقموا منهم، واخرجوا للشوارع”.
وتساءل عن شرعية المجلس الوطني بقوله: “يقولون إن المجلس هو الممثل الشرعي للشعب الليبي، فمن أين اكتسب الشرعية هل انتخبه الشعب، هل كلفهم الشعب الليبي؟»، قبل أن يشير إلى أن “الأحوال في ليبيا لا تطاق”.
وجاء التسجيل الجديد للقذافي مع استمرار الكتائب الموالية له في ابداء مقاومة شرسة في مدينة سرت المحاصرة، مرغمةً مقاتلي المجلس الانتقالي على خوض حرب شوارع، وذللك بالتزامن مع اعلان متحدث باسم ثوار ليبيا أن المعتصم القذافي، فر من مدينة سرت مسقط رأس والده، وتوجه إلى الجنوب.
وأعاقت نيران القناصة الكثيفة التي تطلقها القوات الموالية القذافي تقدم القوات الحكومية الليبية التي تحاول السيطرة على سرت، فيما أشار سكان فارون إلى سقوط أعداد من القتلى المدنيين.
وفي ما يتعلق بعمليات حلف شمال الأطلسي في ليبيا، أكد وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونجيه، أن  حملة القصف الجوي التي يقودها الحلف  ستستمر ما دامت القوات الموالية للزعيم المخلوع معمر القذافي تبدي مقاومة في معاقلها المتبقية والى أن تطلب الحكومة المؤقتة انهاءها. وأضاف “بالنسبة للقذافي، مادام مختفياً عن الساحة سيكون هذا مهماً لكنه ليس كافياً. المجلس الوطني الانتقالي يريد اعتقاله ويستطيع المرء تفهم هذا”.