- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

فيلم الرجل الوطواط الجديد: رجل مقنع قتل 14 وجرح 50 مشاهداً

قالت الشرطة الامريكية ان رجلا مقنعا قتل 14 شخصا وجرح 50 حين فتح النار على المشاهدين في عرض فيلم الرجل الوطواط الجديد (صعود الفارس الاسود) في احدى دور السينما بمدينة دنفر في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة.

وعلم الرئيس الامريكي باراك أوباما بالحادث صباح يوم الجمعة حين اخطره به مستشار الامن الداخلي جون برينان وعبر عن صدمته وأسفه للحادث وتعهد بتقديم الفاعل للعدالة.

وقال أوباما في بيان “نحن ملتزمون بتقديم المسؤول للعدالة وضمان سلامة شعبنا ورعاية المصابين. وكما نفعل وقت المحن والصعاب يجب ان نتحد كأسرة واحدة.”

وقالت محطة اذاعة (كيه.او.ايه) الامريكية المحلية ان شخصا يرتدي قناعا واقيا من الغازات فتح النار خلال العرض في دار للسينما في مركز تجاري في ضاحية اورورا وانه ألقى قنبلة دخان او قنبلة مسيلة للدموع قبل ان يفتح النار.

وقال دان أوتس قائد شرطة اورورا خلال مؤتمر صحفي “هذا حادث مروع” وذكر ان السلطات احتجزت مشتبها به وانه عمل منفردا ولا يوجد دليل على وجود مسلح ثان.

وانتشر عشرات من أفراد الشرطة في الموقع وأخلت السلطات المنطقة حتى تتأكد من خلوها من شحنات ناسفة.

ونقلت شبكة (سي.ان.ان) التلفزيونية الامريكية عن احد الشهود قوله انه رأى “شخصا يصعد الدرج ببطء ويفتح النار ويطلق النار على الناس بشكل عشوائي.”

وقالت ويندي بوست التي كانت تنتظر ابنتها ان ابنتها ابلغتها ان اطلاق النار بدأ بعد دقائق معدودة من بدء الفيلم.

وأضافت “رأت (الابنة) باب الخروج ينفتح وشيئا يلقى ناحية الشاشة وبعدها بدأ اطلاق النار. كانت فوضى.”

وقال فرانك فانيا المتحدث باسم الشرطة ان رجال الشرطة القوا القبض على مشتبه به في ساحة لوقوف السيارات خلف المسرح. وأضاف “لم يقاوم ولم يتعارك.” وتم اخلاء المبنى الذي يسكن فيه المشتبه به.

وذكر فانيا ان المشتبه به شاب في اوائل العشرينيات وانه كان يحمل معه مطواة ومسدسا وبندقية وقت القاء القبض عليه كما عثر على بندقية اخرى داخل دار السينما التي شهدت حادث اطلاق النار. وكان المسلح يرتدي سترة واقية من الرصاص.