- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

عاصفة مطر تقتل ٣٧ في بكين

ذكرت وسائل الاعلام الرسمية في الصين اليوم الاحد ان أعتى عاصفة ممطرة شهدتها العاصمة الصينية بكين في ستة عقود أدت الى مقتل 37 شخصا على الاقل وغمرت الشوارع بالمياه وحاصرت نحو 80 الف شخص في المطار الرئيسي بالمدينة.
وادت العاصفة التي بدأت بعد ظهر السبت واستمرت حتى ساعة متأخرة من الليل الى غمر الشوارع الرئيسية والانفاق بالمياه.
وقالت الحكومة المحلية لمدينة بكين على موقعها على الانترنت ان 37 شخصا على الاقل لقوا حتفهم بينهم 25 شخصا ماتوا غرقا وستة قتلوا تحت انقاض المنازل المنهارة وخمسة صعقتهم الكهرباء وشخص صعقه البرق.
وقالت بكين نيوز ان اكثر من 500 رحلة جوية الغيت في مطار بكين الدولي.
ولكن شبكة مترو الانفاق لم تتأثر الى حد كبير باستثناء تدافع الناس عليها من اجل العودة الى منازلهم في الوقت الذي لا يستطيعون فيه استخدام السيارات او الحافلات او سيارات الاجرة .
وقالت وكالة شينخوا الرسمية للانباء ان المدينة هطلت عليها امطار بلغ ارتفاعها 170 ملليمترا في المتوسط في حين بلغ منسوب مياه الأمطار التي هطلت على منطقة فانج شان التي تقع إلى الغرب من بكين 460 ملليمترا.
واضافت الحكومة المحلية في بكين انها تعمل من اجل اعادة الوضع في العاصمة الى طبيعته ودعت السكان إلى الاستعداد للمزيد من الطقس السيئ.
وقالت الحكومة “خبراء الارصاد يقولون انه ابتداء من اواخر يوليو إلى اوائل سبتمبر ستكون هذه المدينة عرضة لفيضانات ومن المتوقع ان يكون هناك المزيد من العواصف العاتية او الطقس السيء.”
وسارع كثير من السكان إلى موقع التدوين الصغير الصيني الشعبي (سينا ويبو) لنشر صور مأساوية عن العاصفة. وشكا بعضهم من ان المدينة كان يجب ان تكون مستعدة خاصة وان الحكومة اصدرت تحذيرا من عاصفة عاتية قبل يوم من هبوبها.
وشكا احد مستخدمي الموقع قائلا “كان متوقعا منذ وقت سابق ان بكين ستتعرض لأمطار موسمية فلماذا لم تكن المضخات وغيرها من المنشآت مستعدة؟”.