- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

ويغينز أول بريطاني يفوز بسباق فرنسا للدراجات

أصبح برادلي ويغينز أول بريطاني يفوز بسباق فرنسا حين أحرز لقب النسخة 99 من أهم سباقات الدراجات في العالم يوم الأحد.
وأنهى ويغينز المرحلة 20 والأخيرة التي امتدت لمسافة 120 كيلومترا بأمان وسط كوكبة المقدمة. وفاز زميله ومواطنه مارك كافنديش بهذه المرحلة التي انتهت في شارع الشانزليزيه.
وقال ويغينز للصحفيين “يا لها من نهاية. كان امرا رائعا. فاز مارك بالمرحلة بعد ان ساعدناه على انهائها في المركز الأول.”
واضاف “لم يخسر مارك في الشانزليزيه … كان هذا هو الهدف اليوم.”
وردا على سؤال بشأن دخول التاريخ قال ويغينز “يجب ان أبدأ في الاعتياد على الأمر وهو شيء غريب. لقد حققنا المهمة.”
وفي الترتيب العام للسباق تفوق ويغينز على زميله ومواطنه الآخر كريس فروم بفارق ثلاث دقائق و21 ثانية وعلى الإيطالي فنتشنزو نيبالي بفارق ست دقائق و19 ثانية.
وحل الاسترالي كاديل ايفانز الذي بدأ سباق هذا العام مدافعا عن اللقب في المركز السابع في الترتيب العام بعد ان تفوق عليه الامريكي تيجاي فان جارديرين زميله في فريق بي.ام.سي والذي نال المركز الخامس والقميص الابيض باعتباره افضل متسابق تحت سن 25 عاما.
ونال الفرنسي توماس فوكلر جائزة افضل متسابق في المراحل الجبلية بينما نال السلوفاكي بيتر ساجان القميص الاخضر لتصدره قائمة نقاط التصنيف.
ونال فريق راديوشاك نيسان صدارة قائمة نقاط التصنيف بينما اختير الدنمركي كريس انكر سورنسين كافضل متسابق صاحب اداء هجومي.
وانتزع ويغينز وهو اول متسابق يفوز بذهبية سباقات الدراجات على المضمار في الاولمبياد وسباق فرنسا صدارة الترتيب في المرحلة السابعة.
وعزز ويغينز تصدره للترتيب العام بأداء رائع في مرحلة ضد الساعة للفردي وهي المرحلة التاسعة من السباق قبل ان يقدم فريق تيم سكاي اداء دفاعيا في المناطق الجبلية.
وبدا ان فروم هو الوحيد القادر على زعزعة استقرار ويغينز في الصدارة الا ان المتسابق المولود في كينيا تلقى الاوامر من فريق تيم سكاي بالبقاء متمسكا بموقعه عقب التسارع الكبير الذي شهده السباق في طريق الصعود لقمة لا توسوير في جبال الالب.
وبات فروم قريبا من جديد من الاثارة في جبال البرانس بعد ان كسب عدة امتار على حساب ويغينز اكثر من مرة في قمة بيراجود.
الا ان ويغينز حسم الأمر في مرحلة ضد الساعة الاخيرة يوم السبت عندما فاز بها بفارق دقيقة و16 ثانية عن فروم الذي عبر عن احباطه من وسائل الاعلام التي مالت لزميله البريطاني وجعلت فرصه في الفوز بالسباق مهددة.
وقبل اعوام مضت لم يكن عشاق رياضة الدراجات في بريطانيا يتصورون ان يفوز بريطانيان بالمركزين الاول والثاني في سباق فرنسا وان يكون بطل العالم من بلادهم.
الا ان العام الحالي شهد ظهور صورة ويغينز على الصفحات الرئيسية لكافة صحف الاحد البريطانية. وعقب وقت قصير من الفوز تم الاعلان عن ان لندن ستسعى لاستضافة بطولة العالم للدراجات على الطرق عام 2016.
وظهرت الاعلام البريطانية والجماهير التي ترتدي أقنعة على صورة وجه ويغينز في شارع الشانزليزيه مع شق الاخير طريقه نحو الفوز فيما تستعد بريطانيا لمنافسات دراجات اخرى في دورة لندن الاولمبية.