- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

واشنطن: «حزب الله يخطط لهجمات في أوروبا والعالم»

حذرت الولايات المتحدة الجمعة من ان حزب الله اللبناني المدعوم من ايران والمدرج على اللائحة الاميركية للمنظمات الارهابية ربما يكون يخطط لشن هجمات وشيكة في اوروبا وحول العالم، كما اعلن مسؤول امني اميركي كبير هو دانيال بنجامين منسق شؤون مكافحة الارهاب في وزارة الخارجية الاميركية الذي قال «نعتقد ان حزب الله قد يشن هجمات في اوروبا او سواها في اي وقت كان (…) وبدون اي سابق انذار»، مضيفا ان «تقديراتنا هي ان حزب الله وايران سيبقيان على نشاط ارهابي مكثف في المستقبل القريب».
وبحسب المسؤول الاميركي فان حزب الله، الذي يعتبر القطب الرئيسي في الحكومة اللبنانية، شرع في »تكثيف حملته الارهابية» حول العالم. واضاف ان الحزب المسلح المدعوم من ايران «مهتم» ايضا بشن هجمات ارهابية في تايلاند حيث تم احباط هجوم على ما يبدو مطلع 2012.
ولكن المسؤول الاميركي اكد ان ليس بحوزته اي معلومات تشير الى احتمال ان يكون حزب الله يخطط لشن هجمات على الاراضي الاميركية.
ويأتي هذا التحذير بعيد ساعات من ادراج وزارة الخزانة الاميركية الجمعة حزب الله  على قائمة العقوبات المفروضة على النظام السوري بسبب ادائه «دورا مركزيا» في اعمال القمع التي يرتكبها نظام الرئيس السوري بشار الاسد.
واوضحت الوزارة في بيان ان قرار ادراج الحزب المسلح اللبناني على هذه القائمة سببه «نشاطات حزب الله في سوريا ودوره المركزي في اعمال العنف المتواصلة التي يقوم بها نظام الاسد بحق الشعب السوري».
واتهم البيان حزب الله بـ«تقديم التدريب والمشورة والدعم اللوجستي لمساعدة الحكومة السورية في قمعها للمعارضة الذي يزداد ضراوة يوما بعد يوم»، وكذلك ايضا بـ«تسهيل» تدريب القوات الحكومة السورية على ايدي الحرس الثوري الايراني، وباداء «دور اساسي» في طرد معارضين سوريين من لبنان.