- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مصر: الصحافي إسلام عفيفي في السجن

نقلت صحيفة “اليوم السابع” عن مدير إدارة الإعلام في مصلحة السجون المصرية العقيد محمد عليوة  أنه تم إيداع رئيس تحرير صحيفة “الدستور” إسلام عفيفي والذي تم حبسه على خليفة اتهامه بإهانة الرئيس، داخل سجن الاستقبال في منطقة سجون طره.
من جهته اعلن نقيب الصحافيين المصريين ممدوح الولي انه سيتم الافراج عن عفيفي خلال ساعتين.
وأكد الولي أن النقابة تواصلت مع عدد من الوزراء ورئاسة الجمهورية والجهات القضائية وان عفيفي سيطلق سراحه خلال ساعتين حيث سيتم استبدال عقوبة حبسه بالغرامة بناء على قرار لرئيس الجمهورية محمد مرسي ينص فيه على استبدال حبس الصحافيين بالغرامة.

وهكذا كان …

فقد اصدر الرئيس المصري محمد مرسي، بصفته صاحب السلطة التشريعية، الخميس قانونا الغى بموجبه الحبس الاحتياطي في جرائم النشر، في خطوة استفاد منها على الفور رئيس تحرير صحيفة الدستور الذي امر النائب العام باخلاء سبيله.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط ان النائب العام عبد المجيد محمود “أمر بإخلاء سبيل إسلام عفيفي ورفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر”. ونقلت الوكالة عن ياسر علي الناطق باسم رئاسة الجمهورية ان القانون الذي اقره مرسي “يعد اول استخدام لسلطة التشريعات المخولة لرئيس الجمهورية وانه سيتم بمقتضى هذا القانون الإفراج عن اسلام عفيفيالذي تبدأ محاكمته الخميس بتهمة نشر معلومات كاذبة والتحريض على زعزعة استقرار البلاد.