- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

تريرفيلير لاتريد صور لها إلا في …«باري ماتش» حيث تعمل

قالت محامية فاليري تريرفيلير صديقة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند  انها تقاضي ثلاثا من مجلات المشاهير لانتهاك الخصوصية بعد أن نشرت صورا للزوجين بملابس البحر.
وكانت مجلات كلوسر وفويسي وبابليك قد وضعت على أغلفتها صورا للزوجين التقطت من على مسافة بينما كان هولاند وتريرفيلير في عطلة بمنتجع فورت برجانسون الرئاسي قبالة الساحل الجنوبي لفرنسا.
وقال رئيس تحرير مجلة (في.أس.دي) لرويترز إن مجلته التي نشرت الصور أيضا ادينت بانتهاك الخصوصية يوم الثلاثاء وأمرت بدفع 2000 يورو (2500 دولار) لتريرفيلير وهو مبلغ أقل كثيرا من مبلغ 30 ألف يورو الذي طلبته.
وقالت فريدريك جيفارد محامية تريرفيلير لإذاعة أوروبا 1 “رفعنا ثلاث دعاوى أخرى على مجلات كلوسر وفويسي وبابليك.”
والقانون الفرنسي من أكثر القوانين التي تحمي حق الناس في الخصوصية في أوروبا ويتلقى المشاهير بشكل روتيني تعويضات بسبب نشر الصور. وتطالب المحاكم عادة المجلات بنشر الحكم على أغلفتها.
وأضافت المحامية “قررنا مقاضاة المجلات التي نشرت الصور على أغلفتها والتي تحاول أن تبيع للقارئ وتجذبه بهذه الصور.”
وعلاقة تريرفيلير بهولاند خارج إطار الزوجية مصدر سحر في فرنسا وأدت إلى نشر ثلاثة كتب عن علاقاتها المتوترة مع سيجولين رويال صديقة هولاند السابقة وأم أبنائه الأربعة.
ولأن تريرفيلير صحفية في مجلة باري ماتش وظلت تعمل بها بعد انتخاب هولاند في مايو ايار فقد اختارت عدم مقاضاة المجلة رغم انها نشرت صورة من العطلة نفسها.
وقالت جيفارد انها لم ترفع دعوى قضائية على باري ماتش لأن المجلة كانت أكثر تحفظا.