- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

شاليط يريد مقاضاة المسؤولين الإسرائيليين

نسب موقع الكتروني تابع لحركة المقاومة الاسلامية «حماس» إلى الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط قوله إنه سيقاضي مسؤولين إسرائيليين لتأخرهم في السعي من أجل الإفراج عنه، وذلك بعد ساعات من توصل «حماس» وإسرائيل لاتفاق برعاية مصرية لإطلاق شاليط مقابل 1000 أسير فلسطيني و27 أسيرة.
ووفقاً لموقع «المجد.. نحو وعي أمني» الالكتروني، قال شاليط لمصدر أمني من غزة: «سأحاكم كل القادة الذين لم يعملوا للإفراج عني وتركوني دون فعل شيء لأجلي، وسأتقدم للمحكمة ضد كل القادة الذين اتخذوا قضيتي كورقة سياسية للصعود والفوز في الانتخابات».
وأضاف «سيكون على قائمة الشخصيات الذين سأتقدم ضدهم بدعوى للمحكمة، رئيس الوزراء السابق ايهود أولمرت، وموفاز وباراك، ووزيرة الخارجية  السابقة تسيبي ليفني، وقادة المخابرات «الشاباك».
ولفت شاليط إلى أنه لن يستثني رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي تمت الصفقة في عهده، متهماً إياه بأنه «ماطل كثيراً في تنفيذ الصفقة وأخّر خروجي لأهلي في كثير من المرات وقد عطل خروجي لأسباب لا أعلمها». وأضاف «سأطالب بتعويض من الحكومة ومن الجيش على هذه الفترة التي تركوني فيها وحيداً في قطاع غزة، وسأحاكمهم على تعريضي للخطر وتعريضي للموت المحقق خلال الحرب على غزة».