- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

تظاهرة في دمشق: دعم للأسد وشكر لموسكو وبكين

في الوقت تستمرت حملة الاعتقالات والمداهمات في أحياء حمص مع انتشار أمني الكثيف في شوارع مدينة دوما مع فرض حظر للتجول فيها، خرج  آلاف السوريين في  وسط دمشق تلبية لدعوة وجهتها مجموعة عبر صفحة «وطني سوريا وقائدي بشار الاسد» عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».
وجاء في الدعوة أنهم حصلوا على ترخيص بالتظاهر من وزارة الداخلية، وأن الهدف من المسيرة الجماهيرية هو التعبير عن «رفضهم للعنف الذي تشهده البلاد ودعم الوحدة الوطنية والتضامن مع أهالي الشهداء» كما شددوا على  تقديم الشكر لروسيا والصين وطالبوا بـ«وقفة واحدة ضد المؤامرة على سوريا».
ورفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها «الشعب والجيش معك يا قائد الوطن» و«سوريا بلدنا والاسد قائدنا». كما رفعوا اعلاماً سورية وروسية وصينة. واعربوا عن شكر هاتين الدولتين على تصويتهما بالفيتو ضد القرار الاخير لمجلس الامن الدولي الذي كان ينص على تشديد العقوبات على النظام السوري.
وعلى الصعيد الميداني، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أنه «سمع صوت انفجار ضخم قرب مفرزة أمن الدولة في مدينة دوما الواقعة في ريف العاصمة السورية ترافق مع انتشار امني كثيف في شوارع المدينة وفرض حظر للتجوال» دون ان يذكر اي تفاصيل عن الانفجار ولا عن اي خسائر بشرية او مادية قد تكون نجمت عنه. وفي حمص ذكر المرصد أنه «سُمعت أصوات انفجارات قوية هزت حي دير بعلبة» وترافقت مع سماع أصوات إطلاق رصاص كثيف في حي بابا عمرو استمر لمدة ربع ساعة.