- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

معاداة السامية تُخرج غاليانو من بيت “ديور”

جون غاليانو

جون غاليانو

غرمت محكمة فرنسية مصمم الازياء الشهير، جون غاليانو، 6000 يورو مع وقف التنفيذ بتهمة السلوك المعادي للسامية. وأدانته المحكمة، التي لم تصدر عليه اي حكم بالسجن، بتوجيه “إهانة علنية قائمة على العقيدة الدينية والجنس والأصل العرقي”.

وجاء في عريضة الاتهام أن جاليانو سخر من جيرالدين بلوخ، وهي مديرة متحف فرنسية، بسبب أصلها اليهودي، وذلك أثناء نقاش دار بينهما في حانة “لابيرليه” في باريس. كما تهكم على صديقها ذي الأصول الهندية، وذلك على مدى 45 دقيقة الى ان وصلت الشرطة. وقدم الإدعاء صوراًغاليانووهو يؤدي التحية النازية ويقول إنه يحب هتلر.

وكان غاليانوقد اعتذر في جلسة سابقة في شهر يوليو/تموز الماضي عن الواقعة، مبررا سلوكه بأنه كان تحت تأثير الخمر وأدوية أخرى وصفها طبيبه. كما قال في التحقيق إنه لا يستطيع تذكر الواقعة أو ما بدر منه من كلام، ونفى أن يكون معتنقاً لأفكار عنصرية، معتبراً ان ضغوط العمل افقدته توازنه وقت وقوع الحادث فضلا عن إدمانه الكحول والعقاقير المهدئة.

وبسبب هذا الاتهام، خسر غاليانو، البريطاني الجنسية، وظيفته في بيت الازياء الشهير “كريستيان ديور”، حيث كان يشغل منصب رئيس قسم التصميم رغم أنه رفع عاليا اسم الماركة الشهيرة في السنوات الأخيرة.

س.ك.