- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الأردن: نشطاء يضربون عن الطعام تضامناً مع الاسرى

عمان ــ محمد السمهوري
يواصل نشطاء يساريون اردنيون اضرابهم عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، في حملة دعم  لمعركة “الأمعاء الخاوية”، كانت اعلنت عنها مجموعة من القوى الشبابية والشعبية تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وقد وصل عدد الذين أعلنوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام الى 11 متضامناً، إضافة الى الذين أعلنوا إضراباً جزئياً لمدة 72 ساعة ابتداء منذ يوم الخميس الماضي. وقد أعلن عدد
من الشخصيات الوطنية والنقابية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى ممثلين عن رابطة الكتاب الأردنيين ومنتدى الفكر الاشتراكي، تأييدهم ومساندتهم للحملة.
وكان المضربون عن الطعام سلموا رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في الأردن، مارتن أماخر، رسالة طالبوا فيها بالتدخل السريع والعاجل من أجل إنهاء العزل الانفرادي، ووقف سياسة الإهانة والإذلال الممنهجة التي يمارسها جيش الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى وذويهم.
وحمل المضربون منظمة الصليب الاحمر الدولية والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان، المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى، مطالبين بالتحرك الفوري لانهاء الممارسات الصهيونية الخطيرة التي تنتهك جميع مواثيق حقوق الانسان.
من جهتها، دعت رابطة الكتاب الأردنيين إلى أسر جنود العدو الإسرائيلي ومستوطنيه لمبادلتهم بآلاف الأسرى الفلسطينيين والعرب. كما حثت على العودة إلى خيار المقاومة، وتوسيع الالتفاف الجماهيري والشعبي العربي حول قضية الأسرى محلياً وعربياً ودولياً. كما هنأت المقاومة الفلسطينية بانجازها التاريخي المتمثل في صفقة الإفراج عن ما يزيد عن ألف أسير وأسيرة مقابل الإفراج عن الجندي الاسرائيلي الأسير جلعاد شاليط.