- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

‫نجاد ينتقد “الأشقاء” الأتراك

انتقد الرئيس الايراني، محمود احمدي نجاد، الأتراك بعد قرار أنقرة السماح بنصب رادارات الدرع الاطلسية المضادة للصواريخ على أراضيها، وفق ما ورد على موقع الرئاسة الإيرانية على الانترنت، إلا أنه وصف الأتراك بأنهم «أشقاء».

وأفادت الرئاسة بأن أحمدي نجاد قال، لدى استقباله صحافيين كويتيين، إن «تركيا من الدول الشقيقة وهي من أقرب اصدقائنا، لكن عندما ينصب الاعداء فيها درعاً مضادة للصواريخ، مقرين بان ذلك القرار موجه ضد ايران، فإن علينا أن نكون يقظين». وأضاف «الكل يعلم أنه لا يمكن لأميركا أن تهزم إيران، لكننا نشعر بالقلق على أشقائها في المنطقة ونعارض كل تدخل أجنبي في شؤوننا».

وكانت وزارة الخارجية التركية قد أعلنت الاسبوع الماضي أن تركيا، بعد تحفظ طويل، وافقت على نصب رادار إنذار متقدم للحلف الاطلسي على أراضيها بهدف رصد أي صواريخ محتملة تهدد اوروبا.

ويرغب كل من الحلف الحلف الاطلسي والولايات المتحدة في نشر نظام صواريخ للتصدي لاي خطر تشكله صواريخ قصيرة المدى قد تطلق من الشرق الاوسط وخاصة من ايران. إلا أن انقرة، ورداً على احتجاجات طهران، أعلنت يوم الجمعة الماضي أن درع الحلف الاطلسي المضادة للصواريخ لا تستهدف أي بلد بشكل خاص.