- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

فان غوغ قتل ولم ينتحر

زعم مؤلفا سيرة جديدة حول الفنان التشكيلي الهولندي فينسنت فان غوغ، أن الأخير لم ينتحر كما كان يعتقد، بل قتل. ويرجح الكاتبان، ستيفن نايفه وغريغوري وايت سميث، أن يكون فان غوغ أحد أهم رواد المدرسة الانطباعية في الفن التشكيلي قد قتل عرضاً في عام 1890 في حادث عندما كان صبيان يعبثان بسلاح وانطلقت منه رصاصة بالخطأ، وهو عكس الشائع بانه انتحر.
ووصل المؤلفان إلى هذا الاستنتاج بعد عشرة أعوام من الدراسة والبحوث، شارك فيها أكثر من عشرين مترجماً وباحثاً.
وكان فان غوغ يعيش في نزل اسمه “اوبيرج رافو” بفرنسا، حيث قيل انه تريض قليلاً في حقول القمح المجاورة، وكان يعتقد انه وجه السلاح إلى جسده واصاب نفسه وعاد الى المنزل ليموت هناك.الا ان المؤلف ستيفن نايفه يقول انه من الواضح له ولزميله أن فان غوغ ذهب الى حقول القمح لكن ليس بنية الانتحار، كما هو شائع.
ويضيف إن الاجماع بين الناس الذين يعرفونه أن ما حدث في ذلك النزل هو أنه قتل عرضاً على يد اثنين من الصبية، لكنه قرر حمايتهما وتحمل فكرة انه انتحر، وان هذا هو الاحتمال المرجح.
كما جاء في السيرة الذاتية الجديدة ان اسرة فان غوغ حاولت ادخاله الى مصح عقلي قبل وقت طويل من مبادرته الذاتية لدخول المصح لاحقاً.
ويتهم بعض اعضاء الاسرة فان غوغ بانه ربما قتل والده، لانه كان على خلاف شديد وعراك مستمر معه. ويعتقد ان الحالة الذهنية المضطربة للفنان الهولندي، وهي خليط من الجنون والكآبة، تعود الى اصابته بنوع من انواع الصرع.