- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

عباس يكشف عن صفقة جديدة لتحرير الأسرى

استقبال المحررين

استقبال المحرَّرين

غزة ــ سناء كمال

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن وجود اتفاق مع الحكومة الإسرائيلية على تحرير دفعة جديدة ممثالة لصفقة تبادل الأسرى، بعد أن تنتهي هذه العملية، مشيرا إلى قرب تواجد الامين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، والقيادي في فتح مروان البرغوثي، و القيادي في حماس إبراهيم حامد وإبراهيم السيد، بين الأسرى المحررين.

وأكد الرئيس عباس، خلال كلمة جماهيرية في مقاطعة رام الله عند استقباله للأسرى المحررين، أن الفلسطينيين يعملون على عدة اتجاهات، إطلاق سراح الأسرى، والمفاوضات، وبناء المؤسسات لتكون جاهزة عندما يعلن الاستقلال، منوها إلى أن المؤسسات لديهم، ليست موجودة في كثير من دول العالم.

ووجه الرئيس عباس كلمته إلى الأسرى المحررين: «إن تضحياتكم جهدكم، وعملكم، لم يضع السدى، فأنتم عملتم وناضلتم وضحيتم وسترون نتائج نضالكم في الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس»، مستطردا: «كانت قضتكم ولا زالت في قلوبنا وعقولنا، في وجداننا، حيثما حملنا في كل مكان في كل معقل عربي أو دولي لا أمل لنا إلا تحريركم، ونحن نرى كوكبة منهم الآن والآتي إن شاء الله». وأضاف: «قريب وقريب جدا سنرى إن شاء الله، قريبا سيتواجد هنا بالمقاطعة الأخ مروان البرغوثي، والأخ أحمد سعدات الذي نتمنى له الشفاء العاجل، ونريد أن نرى ان شاء الله ابراهيم حامد أيضا وعباس السيد، وكل أسير وأسيرة عائدين محررين إلى الوطن».

وشدد عباس على أن الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ستقام، مشيرا أن المفاوضات ستبنى على أساس دولة، على حدود الـ 1967، ولا بد من وقف كامل للاستيطان ولا بد أن تكون قضية الأسرى في الأولويات.