- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

اغتيال إمام مسجد في داغستان الروسية

قال محققون اتحاديون في روسيا ان مسلحين قتلوا بالرصاص امام مسجد ووالده وشقيقه وهم في طريقهم الى المسجد لاداء صلاة الفجر يوم الثلاثاء في جمهورية داغستان الروسية المضطربة.

وقتل امام المسجد كريم الله ابراجيموف (49 عاما) هو الاحدث في سلسلة هجمات على رجال دين في المنطقة الجنوبية التي تعيش فيها غالبية مسلمة بعد تصاعد التوترات بين مسلمين معتدلين ومتشددين.

وقالت لجنة التحقيق الروسية في بيان ان مسلحين مجهولين فتحوا النار على ابراجيموف وشقيقه ووالده وهم يستقلون سيارتهم في بلدة دربنت نحو الساعة السادسة والنصف صباحا (2.30 بتوقيت جرينتش).

واستطردت “مات الثلاثة في التو نتيجة لجروح اصيبوا بها من طلقات الرصاص.” وقالت وسائل اعلام روسية ان المسلحين فروا في سيارة ووصفتهم بانهم عصابات وهو التعبير الذي تستخدمه وسائل الاعلام الروسية لوصف اسلاميين متشددين.

وجمهورية داغستان في قلب تمرد يسعى لاقامة دولة اسلامية في شمال القوقاز بعد اكثر من عشر سنوات من تمكن القوات الروسية من اسقاط حكومة للمتمردين في الشيشان المجاورة واستعادة موسكو سيطرتها الكاملة عليه.

وحذر أكبر رجل دين مسلم في روسيا في اغسطس اب الماضي من خطر نشوب حرب اهلية في داغستان الواقعة على بعد مئات الكيلومترات فقط من مدينة سوتشي التي تستضيف فيها روسيا دورة الالعاب الاولمبية الشتوية عام 2014 .