- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

شرطة تنزانيا تضبط كمية أنياب فيلة مهربة

قال مسؤولون يوم الاربعاء إن شرطة تنزانيا ضبطت أكثر من 200 من انياب الفيلة مخبأة في تابوت وأكياس أسمدة فيما يشير إلى زيادة الصيد الجائر في هذه الدولة الواقعة بشرق أفريقيا.

وقال قائد الشرطة المحلية سليمان كوفا لرويترز “هذه أكبر ضبطية لأنياب الفيلة في دار السلام في التاريخ الحديث. كانت الانياب كبيرة حقا وهو ما يعني أنها اختيرت بعناية لعملاء معينين.”

وفي السنوات الأخيرة أصبح الصيد الجائر لعنة في تنزانيا وغيرها من بلدان جنوب الصحراء الأفريقية التي تجتذب السياح لمشاهدة الحياة البرية الغنية في المحميات الطبيعية.

ويقتل مجرمون مدججون بالسلاح الفيلة ووحيد القرن للحصول على أنيابها التي تستخدم للحلي وفي بعض الأدوية الشعبية.

وقالت الشرطة إن 214 نابا تم ضبطها تبلغ قيمتها 2.1 مليار شلن (1.32 مليون دولار) وانه تم القبض على ثلاثة على الأقل من المشتبه بهم من بينهم اثنان من الكينيين. وأضافت أن المهربين كانوا يخططون لنقل العاج إلى كينيا.

وقالت الشرطة أن معظم انياب الفيلة المهربة من الدولة الواقعة في شرق افريقيا ينتهي بها المطاف إلى دول آسيوية.

وقال بيتر مسيجوا عضو برلمان تنزانيا إن الصيد غير المشروع خارج نطاق السيطرة في البلاد إذ يقتل 30 فيلا من أجل العاج كل يوم.

وهذا الشهر ضبطت هونج كونج انياب فيلة وحلي مهربة من تنزانيا وكينيا تبلغ قيمتها 26.7 مليون دولار هونج كونج (3.5 مليون دولار) وهي أكبر ضبطية لعاج مهرب هناك.

وفي أغسطس آب 2011 ضبطت سلطات تنزانيا أكثر من ألف ناب فيل مخبأة في أكياس سمك مجفف في ميناء زنجبار وكانت متجهة إلى ماليزيا